الرئيسية » وزير السياحة والصناعات التقليدية يتابع مشاغل حرفيي قطاع الصناعات التقليدية

وزير السياحة والصناعات التقليدية يتابع مشاغل حرفيي قطاع الصناعات التقليدية

اجتمع اليوم الاربعاء 09 ديسمبر 2020 السيد الحبيب عمار وزير السياحة والصناعات التقليدية في مقر الوزارة بالسيد صالح عمامو رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية للنظر في واقع قطاع الصناعات التقليدية والوضعية الصعبة التي يعيشها حرفيو القطاع على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في ظل تداعيات جائحة كورونا.

وطرح رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية مشاغل القطاع والحرفيين بمختلف اختصاصاتهم ومناطقهم وخاصة الوضعية الاجتماعية الحرجة في ظل تواصل منع تنظيم المعارض والتظاهرات.

من جهته، أكد السيد الحبيب عمّار الحرص الكبير الذي توليه الحكومة بصفة عامة والوزارة بصفة خاصة لقطاع الصناعات التقليدية والعاملين فيه باعتباره أحد أكثر القطاعات التي تضررت من انتشار الجائحة عالميا ووطنيا مشيرا إلى وجود مساع لإيجاد حلول عملية وعاجلة للحد من هذه التداعيات.

كما تمّ التأكيد على ضرورة التسريع في تنفيذ الإجراءات الحكومة التي تمّ اتخاذها لفائدة قطاع الصناعات التقليدية خاصة في ما يتعلق بتمكين الحرفيين من قروض بشروط ميسرة لتمكينهم من تجاوز مخلفات أزمة كورونا بعد توقف نشاطهم لعدة أشهر، بالإضافة إلى ضرورة مرافقتهم ومساعدتهم على الترويج لمنتوجاتهم والتسويق لها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.