.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رئيس الجمهورية يُدشّن مستشفى سليم شاكر بصفاقس (صور)


9 Shares

دشّن رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 بحضور كل من وزير الدفاع الوطني السيد إبراهيم البرتاجي ووزير الصحة فوزي مهدي وسفير الصين بتونس تشانغ جيان قوه ومدير عام الصحة العسكرية أمير لواء طبيب مصطفى الفرجاني المستشفى الجامعي الجديد بطينة من ولاية صفاقس والذي اطلق عليه اسم وزير الصحة الأسبق الراحل ‘سليم شاكر’.

وهذا المستشفى تمّ تمويل انجازه من هبة صينية قدرها 200 مليون دينار وتقدر طاقة استيعابه بقرابة 250 سريرا ويحتوي على قطب للاستقبال والتسجيل، مستشفى نهاري، عيادات خارجية وقطب للرعاية الحرجة.

كما يضم جناحا للعمليات يتكون من خمس قاعات قسم للتخدير والإنعاش، قسم للطب الاستعجالي، قطب طبي وجراحي بطاقة 156 سريرا وقسم للأمراض النفسية بطاقة 80 سريرا.

كما يشتمل المبنى الذي يمتد على مساحة مغطاة تزيد عن 26 ألف متر مربع على قطب للتصوير الطبي والاستكشاف الوظيفي (3 وحدات تصوير طبي، وحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي ووحدة للتصوير بالمفراس أو السكانير) وقطب للمخابر والصيدلة وجناح للإدارة والأقسام الفنية.

وسيتحول المستشفى الجديد في الفترة الحالية إلى مركز وطني لرعاية وعلاج مرض (كوفيد-19) تحت إشراف وزارة الدفاع الوطني.

وأكد رئيس الجمهورية بالمناسبة على أهمية هذا المستشفى الذي يتزامن تدشينه مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وثمن قيمة هذا الإنجاز الذي من شأنه أن يساهم في ضمان حق التونسيين والتونسيات في الصحة، خاصة وأن الحق في الصحة هو من أوكد وأهم الحقوق.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة