الرئيسية » عمري: تورط نائب و وزير سابق و مسؤولين جهويين في ملف النفايات الايطالية

عمري: تورط نائب و وزير سابق و مسؤولين جهويين في ملف النفايات الايطالية

كشفت النائبة في البرلمان وعضو بلجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد حياة العمري في تصريح اعلامي اليوم الخميس 03 ديسمبر 2020 أن هناك نائبا في البرلمان ومسؤولين جهويين بولاية سوسة ووزيرا سابقا مورطين في ملف النفايات الإيطالية.

وأوضحت العمري أن النائب مهد بتوفير قطعة الأرض التي هي على مساحة كبيرة وسهل عملية الإجراءات الإدارية في الولاية، مشيرة إلى أن لديها كل الوثائق حول الملف التي تثبت تورطه.

و تعود أطوار قضية ملف النفايات الى استيراد شركة مختصة برسكلة البلاستيك، باستيراد أطنان من النفايات الإيطالية بهدف تدويرها وإعادة تصديرها، غير أنه تبين فيما بعد أن الحاويات الموردة من نابولي الإيطالية تضم نفايات مصنفة فضلات منزلية وغير قابلة للتدوير، وبالتالي فإن القانون يمنع توريدها، مما يعني أنها مخالفة للقوانين التونسية وحتى المواثيق الدولية.

و كانت  وزارة الشؤون المحلية و البيئة قد أعلنت في وقت سابق من هذا الاسبوع عن اعفاء رئيس ديوان وزير البيئة، محمد حافظ الشريف دون ذكر أسباب هذا القرار، بعد التحقيق الاداري الذي أذن بفتحه مؤخرا وزير البيئة حولَ ملف النفايات القادمة من إيطاليا.

و قالت الوزارة في وقت سابق انها لن تتوانى في اتّخاذ جميع الإجراءات القانونيّة والقضائيّة الجاري العملُ بها، وستواصل التنسيق القائم مع مصالح الديوانة التونسية للحد من أية محاولة للتلاعب بالإجراءات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.