.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

نقابيو البرلمان يحتجّون ويرفعون شعار ‘dégage’ في وجه مخلوف


158 Shares

نفّذ صباح اليوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020، أعوان وإطارات البرلمان وقفة احتجاجية ضد تصريحات رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.

وطالب كاتب عام نقابة أعوان وإطارات مجلس النواب أحمد بن مسعود، النائب سيف الدين مخلوف بسحب مداخلته من مداولات البرلمان وتقديم اعتذاره، عن نعته العاملين فيه “بالسراق واتهامهم بالقيام بأعمال ترتقي إلى الإجرام” مشيرا إلى أنّ ”مداخلة مخلوف تأتي في إطار تصفية الحسابات مع اتحاد الشغل”.

ويذكر ان سيف الدين مخلوف اشار خلال جلسة عامة لمناقشة ميزانية البرلمان أن اكثر من 100عامل بالبرلمان من مجموع 480 موظفا يتقاضون رواتب وهم في بيوتهم في المقابل فان عددا اخر من العمال الشرفاء يعملون لمدة 16 سنة على حد قول رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في فيديو مباشر من قبة البرلمان خلال الوقفة الاحتجاجية.

واضاف مخلوف ان النقابات لم يرق لها تصريحه الذي سعى من خلاله لكشف الوقائع للراي العام، مشيرا الى انهم سيطالبون بضرورة فرض تسجيل الحضور (pointage) لكل العاملين في البرلمان دون استثناء.

واشار سيف الدين مخلوف الى ان معركتهم ضد اتحاد الشغل متواصلة وستكون بداية المعركة من البرلمان سواء مع العاملين وايضا مع النواب وستتواصل في بقية القطاعات على حد قوله.

هذا وقد رفع المحتجين شعار ‘ديقاج’ في وجه مخلوف.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة