.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عبو يدعو المشيشي “للتحرر من عصابة أكثر منها حزب و يقضيلها في مصالحها، راك لبلاد باش ادخلها في حيط” (فيديو)


34 Shares

دون ذكر أسماء الأحزاب التي كان يقصدها، واضح أن محمد عبو وزير الدولة المكلف بالوظيفة العمومية و الحوكمة و مكافحة الفساد الأسبق، كان يلمح خلال حضوره مساء الاثنين 30 نوفمبر في برنامج “تونس اليوم” مع نريم بالقاضي على الحوار التونسي، الى الحزام السياسي البرلماني أو الوسادة كما يسميها رئيس الحكومة اي النهضة و قلب تونس تونس.

و دعا محمد عبو، رئيس الحكومة هشام المشيشي الى التحرر من النهضة و قلب تونس معتبرا انهما “عصابة” و مؤكدا أنه لازال ممكنا انقاذ تونس و لكن “موش بالناس هاذم”، وفق تصريحه.

و أضاف مؤسس التيار الديمقراطي الذي ابتعد عن الحزب، مخيرا فقط الاحتفاظ بصفة المهتم بالشأن السياسي متوجها برسالة لرئيس الحكومة الحالي: “استقل سي هشام، راك باش ادخل لبلاد في حيط. يا سي هشام، هذوما ايحبو ايسقطوك، اتحرر منهم سي هشام، اشنوة قاعد تقضيلي في مصالحهم، مصالح عصابة اكثر منهم حزب سياسي”، وفق قوله.

و من جهة أخرى، يواصل ضيف الحوار التونسي موضحا أن الأحزاب السياسية اصبحت اليوم تتحكم في جزء من القضاة. “هؤلاء يضغطون على القضاة بملفات ضدهم”،، و دعا عبو رئيس الجمهورية قيس سعيد الى فتح حوار بمرفق العدالة، مشيرا الى ان وضع القضاء اليوم قد اصبح يهدد الأمن القومي، وفق قوله.

وأكد عبو، ان الشعب التونسي ينتظر من القضاة وامكانية فتحهم للملفات الحارقة بالبلاد وهي ملفات الفساد والاغتيالات وغيرها. و انه يخير بقاء هشام المشيشي “بباهيه و بخايبو” شريطة التحرر من العصابة… التي سنلجأ في النهاية الى إسقاطه.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة