.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

انطلاق الدورة السادسة لبرنامج “بذور من أجل المستقبل” لهواوي في تونس


أعلنت شركة هواوي، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة تكنولوجيات الاتصال، عن افتتاح دورة برنامج “بذور من أجل المستقبل”. وستنعقد هذه النسخة السادسة في تونس العاصمة في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2020.

ومنذ انطلاق هذا البرنامج، تختار هواوي كل سنة عدد من الطلاب التونسيين المتميزين، وترسلهم في رحلة إلى الصين للتكوين ولزيارة عدة مواقع مهمة، بما في ذلك مقر الشركة في شنزهن للقيام بتربص.

ونظراً للوضع الراهن الناتج عن الأزمة الصحية الحالية، ارتأت شركة هواوي أن تنظم الدورة التكوينية لهذا العام، عبر الإنترنت.

وتؤكد هواوي عبر هذا النوع من البرامج، التزامها بدعم مواهب مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال في المجتمعات التي تعمل فيها.

وتتميز هذه الدورة من برنامج “بذور من أجل المستقبل” بمشاركة نخبة من ألمع الطلبة التونسيين المنتمين لسبعة جامعات وطنية للهندسة. ويتضمن البرنامج التدريبي عدة مجالات كالذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وتقنية الجيل الخامس 5G وخدمات هواوي للأجهزة المحمولة.(HMS) وسيتمكن 32 طالبًا تونسيًا متخصصًا في هذه المجالات من متابعة هذا التدريب عن بعد.

ويهدف هذا البرنامج إلى تكوين المشتركين للتعرف على أحدث التقنيات المبتكرة ودفع التعاون الدولي في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال.

وقد أشرف السيد هونغ ليانغ (Hong Liang)، نائب المدير العام لشركة هواوي تونس على الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة، مشيدا بـالطلبة المشاركين، وبتفانيهم وتميزهم.

وخلال الكلمة التي ألقاها، أكد السيد عدنان بن حليمة، نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، أن “بذور من أجل المستقبل”، هو برنامج لتنمية المواهب الشابة أطلقته هواوي منذ 6 سنوات، يتيح الفرصة لعدد من الطلاب المتميزين والمختارين بعناية، أن يعيشوا تجربة استثنائية من الابتكار والتعلم كل عام.

وأضاف السيد عدنان بن حليمة:” لا يزال عالم التكنولوجيا يتطور كل يوم، ويجب أن نكون جاهزين لتحدياته. ولهذا السبب، تشجع هواوي الطلبة على تطوير معارفهم التكنولوجية عبر تدريبهم على أحدث الابتكارات في هذا المجال. “

ومن جهته، أعرب السيد مالك كشلاف المدير العام للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن شكره العميق لهواوي على هذا البرنامج: “تساهم هواوي في تطوير وتدريب الشباب التونسي في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات عاماً بعد عام. وهذا النوع من البرامج يشجع شبابنا على تحسين مهاراتهم ودعم معارفهم بأحدث التقنيات المبتكرة من قبل هواوي”.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة