.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هل استغل القاضي نفوذه للتنكيل بعاملة مقهى بباب منارة؟ المحامي زغروبة ينشر توضيحا في خصوص الفتاة المحتفظ بها


232 Shares

كتب الاستاذ المهدي زغروبة المحامي اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 توضيحا نشره على صفحات التواصل الاجتماعي في خصوص ملف الاحتفاظ بالفتاة التى حصل لها خلاف مع قاضي.

ننقل هنا الوقائع كما دونها المحامي:

توضيح في خصوص ملف الاحتفاظ بالفتاة التى حصل لها خلاف مع قاضي .تم تكليفي كتابيا رفقة الاستاذ ياسين عزازة من طرف شقيقة المحتفظ بها ومن طرف ابن مؤجرها صبيحة اليوم لنيابتها .

ولمعرفة ماحصل يوم امس سأتعرض وانقل الوقائع بكل امانة ثم تذكير سريع بالإجراءات.

الوقائع :

يوم امس وحوالي الساعة 11:00 صباحا وامام مقهى بجهة باب منارة تونس حصل خلاف جمع بين فتاة تشتغل بمقهى طلب منها احد حرفاء عند وصوله امامها بسيارته على الساعة حوالي 11صباحا منها ابعاد كانون الفحم الذي عادة يكون متواجد امام المقاهي (كانون حديدي ) وذلك لكي يقوم بايقاف سيارته امام المقهى عندها قامت بتحويله الى الخلف ليتمكن من ايقاف وركن سيارته امام المقهى

في تلك اللحظة تتقدم سيارة اخرى ويقوم صاحبها بايقافها قبل ان يحرك الاخر سيارته في اتجاه المكان الذي تم افراغه .

طلبت منه تقديم سيارته الى الجهة الاخرى لكنه اغلق باب سيارته ولم يعرها اي اهتمام وعاودت طلبها مرة اخرى عندها تعمد اهانتها وتحقيرها امام حرفاء المقهى المتواجدين ومنهم عسكري بالبحرية يشتغل موجود وقتها وحاضر على هذه المناوشة

وهو الذي تدخل لانهاء الاشكال

الكلمات النابية وكلمات التحقير لن اكتبها احتراما للسلطة القضائية .

هو قال لها حرفيا {….ماتعرفنيش انا اشكون يا……والليلة تبات في قلبو} واخذ هاتفه الجوال وقام باتصال هاتفي امامهم وقد سمعه الحرفاء يقول {{على السلامة رئيس }}}

هي اجابتها المحررة عليها في محضر البحث ((معندك متعمل …. ماكش مبعدها برا امشي توا تلقاها مريقلة ))

وانتهى الخلاف بتدخل ذلك العسكرى التابع للبحرية وعادت لعملها وتقديم الخدمة لزبائن المقهى .هذا ما صرحت به للسيد باحث البداية .

(والملاحظ ان الفتاة تمثل حالة اجتماعية حيث يبلغ سنها 26 والديها من ذوي الاحتياجات الخصوصية والدها مقعد تم قطع جزء من ساقه على اثر اصابته بمرض مزمن وكذلك والدتها لاتتحرك مقعدة الفراش لمرض ألم بها وهي العائلة والكافلة لهما)

ثانيا -في خصوص الاجراءات المتبعة قبل تعهد النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بالملف

على الساعة 11:15دق بعد حوالى ربع ساعة من الحادثة تتوجه الى المقهى دورية امنية وينزل منها نفرين بزي مدني ويطلبان منها بطاقة هويتها ويطلبان منها التنقل رفقتهما فتطلب منهما تمكينها من الاتصال بمؤجرها للحضور باعتبار وانها المسؤولة الوحيدة في المقهى .

فيأخذان منها بطاقة تعريفها الوطنية ويطلبان منها الالتحاق بهما الى مقر مركز الشرطة بالقصبة .

يلتحق مؤجرها بالمقهى

وحوالي الساعة 12:20دق تصل الى مركز الامن فيطلبان منها الجلوس داخل مقر الامن الى حين البت في وضعيتها هكذا دون تعهد رسمى من النيابة .

* المواطن الذي هددها تبين انه يشغل خطة قاضي بالمحكمة الابتدائية بأريانة اسمه فؤاد المهذبي .

* يتنقل مباشرة الى مقر المحكمة ويحرر تقرير وجهه الى السيد وكيل الجمهورية تضمن الواقعة التى حصلت امام المقهى

تضمن كذلك توجيه عبارات بذيئة كانت قد تلفظت بها المشتكى بها وهي قد نفتها مطلقا امام باحث البداية مؤكدة ان جميع الحرفاء بالمقهى المتواجدين لحظتها بإمكانهم تقديم شهادتهم على حالة الانفعال التى كان فيها ذلك المواطن

.*هذا التقرير يقع تضمينه بدفاتر الشكايات بالمحكمة الابتدائية بتونس تحت عدد ….. بتاريخ 27نوفمبر 2020

* تتعهد النيابة بالملف وتتخذ قرار بتعهيد النائب الاول لوكيل الجمهورية كمال السفسافي باجراء اللازم .

*يتولى النائب الاول السيد كمال السفسافي التحرير على زميله فؤاد المهذبي الذي اعاد تقريبا ماجاء في تقريره المرفوع لوكيل الجمهورية ويتمسك بحقه في تتبع المشتكى بها .

(((وقتها الفتاة محتجزة بدون اذن قضائي بمركز القصبة)))

*يتم الاتصال بفرقة الشرطة العدلية تونس المدينة التابعة لمنطقة باب سويقة لكى تتنقل الى مقر المحكمة لتسلمه الشكاية المضمنة تحت عدد …..من طرف النائب الاول لوكيل الجمهورية الذي يعهدها بالبحث والمراجعة .

حوالي 13:45دقيقة تتنقل الدورية الى مركز الشرطة بالقصبة لكي تتولى نقل وأخذ الفتاة الى مركز شرطة العدلية تونس المدينة باب سويقة .

*الاجراءات المتبعة بعد تعهد فرقة الشرطة العدلية تونس المدينة بالملف رسميا من طرف النيابة العمومية .

*تم تحرير محضر ضدها على الساعة 14:00 وسماعها بمفردها دون حضور محاميها او اعلامها بأن لها الحق في اختيار محامي

فأعادت الوقائع كما هي ونفت مطلقا توجهها اليه ببذيء الكلام باعتبار وان الواقعة تم تطويقها امام المقهى وبحضور احد الحرفاء المنتمى للمؤسسة العسكرية والذي تدخل لفض المناوشة .

*16:30 دق مساءا مساعد وكيل الحمهورية محمد زيتونة يأذن بالاحتفاظ بالفتاة دون سماع الشهود او اجراء مكافحة قانونية او دون الرجوع الى كاميرا المراقبة المثبتة في الشارع او دون التثبت من مدى احترام الضمانات المكفولة للمتهمين من طرف باحث البداية .

اليوم صباحا تنقلت رفقة زميلي الى مقر المحكمة لمعرفة مآل المحضر المحرر من طرف الجهة المتعهدة بالملف فاشار انه سيتم تقديمها يوم غد الى المحكمة للنظر في وضعيتها توجهت الى مقر فرقة الشرطة العدلية تونس المدينة تمكنت من الاطلاع على المحضر و مقابلتها رفقة زميلي .

ملحوظاتنا بعد مقابلتها :

*حالتها النفسية سيئة جدا انتابتها حالة هستيرية من البكاء واعادت ماحصل لها من طرف ذلك المواطن الذي هددها واسمعها كلامات فيها تحقير من كرامتها البشرية

* لم يقع تمكينها من قراءة محضر سماعها او تلاوتها عليها وقد طلبت من الباحث امكانية مقابلة الشاكى فقال لها احد الاعوان حرفيا {{مشيت فيها يا مريم طحت مع قاضي وراك باش تتوقف }}

** لم يتضمن المحضر التنصيصات الوجوبية التى يفرضها القانون عدد 5 لسنة 2016 المتعلق بتنقيح فصول مجلة الاجراءات الجزائية

**الفتاة تم ايداعها غرف الاحتفاظ بوشوشة على الساعة 20:15 دق يوم امس

اليوم اعلنت عن دخولها في اضراب جوع وحشي احتجاجا على اهانتها وتحقيرها من طرف ذلك المواطن الذي ظن انه فوق المساءلة والمحاسبة .

وأذَكِرُ بعض القضاة الذين يمثلون استثناء في كل شيء وهم يتوهمون انهم فوق القانون ويفعلون كل شيء ولا يحاسبون بانكم اصحاب رسالة وامانة انتم المستخلفين في الارض لاقامة عدله لا لاقامة ظلمه وجوره

وضع وبائي يتهدد الجميع

فتاة لاتشكل اي خطورة على المجتمع يتم التنكيل بها وخرق الاجراءات لارضاء ذلك الضمير البائس المريض الذي ظن انه مقدس معصوم من الخطا .

خلاف بسيط يحدث يوميا في شوارعنا في كل لحظة وحين يقع فيه ايقاف فتاة لكونها احتجت على ركنه سيارة دون استئذان من ينتظر دوره قبله .

اناس يتصلون مصالحهم معطلة ابناءهم موقوفين تتأخر على حالتها

قضايا النفقة المعاشية معطلة

امراة اخذت حكما بالتقاديم على زوجها المريض بالزهايمر لم نتمكن من استخراجه لليوم لكي تتكمن من سحب أجرة تقاعده لمداواته

حالات بالمئات وكل هذا تعطل بسبب الاضراب

طالبوا بحقوقكم وخوضوا معاركم ضد السلطة وهذا لايختلف فيه اثنان

لكن لاتفقدواااااا انسانيتكم

لاتفقدوا انسانيتكم

لاتفقدوا انسانيتكم

عون الامن اقسم لي انه اتصل بالنيابة في موضوع اخر يستحق الايقاف فقال له اننى مضرب عن العمل في جريمة تلبسية فترك سبيل المجرم .

العدالة تسير على اكتاف الفقراء

لوكانت مريم ابنة شخصية نافذة لكان الامر خلاف ذلك

.تحية لكل القضاة الشرفاء الذين يحاربون في. صمت من اجل انفاذ القانون واحترام الاجراءات وايصال الحقوق لاصحابها

اما اولائك الذين ظنوا انهم فوق القانون اقول لهم ماقال المرحوم فوزي بن مراد ذات شتاء

(((إني أكتب لكم يا أشباه القضاة نيابة عن القيادة الشرعية لجمعية القضاة … أحمد الرحموني , كلثوم كنو , روضة القرافي ليلى بحرية , وسيلة كعبي … الذين أرادوا أن يرفعوا من شأنكم لترفعوا رؤوسكم … فخذلتم البلاد في ديسمبر 2005 … جئتم على عجل من كل صوب وحدب … تتزاحمون للدخول إلى قاعة الانقلاب واثر الانتهاء من ذلك …جرى العديد منكم نحو مأوى السيارات ليلتقط صورة تذكارية مع سائق الوزير …

أكتب لكم نيابة عن السيدة زليخا محجوب التي خضعت للتعذيب بإشراف رجل الأمن خالد بن سعيد فقضت في شأنه محكمة الجنايات بستراسبورغ بفرنسا في 15/12/2008 بالسجن مدة ثمانية أعوام … وقد التجأت هذه المرأة التونسية إلى القضاء الأجنبي لإنصافها لأنها تعلم علم اليقين ككل أفراد الشعب التونسي أنكم قضاة الإدارة … و المافيا … وإنكم غير قادرين على اتخاذ أي قرار إلا بإذن أسيادكم … ألا تعلمون أن صمتكم على ممارسات التعذيب مشاركة فيه ؟

سنقدم شكايات ضدكم في الخمسة قارات سنطاردكم في كل بلاد الدنيا ولن تقدروا على مغادرة البلاد … سنحولها سجنا لكم …))



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة