الرئيسية » قفصة: فرع رابطة حقوق الانسان يدين قرارات مشيشي ويدعوه الى التراجع عن أسلوب الهروب الى الأمام

قفصة: فرع رابطة حقوق الانسان يدين قرارات مشيشي ويدعوه الى التراجع عن أسلوب الهروب الى الأمام

أفاد والي قفصة سامي الغابي في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 أنه وقع تدارك ما تم السهو عنه خلال المجلس الوزاري المخصص لولاية قفصة وسط الاسبوع.

واضاف الغابي انه قد وقع الاتفاق مع المحتجين بخصوص مناظرة الانتداب في شركة الغراسة والبيئة لفائدة 500 شخص حيث تم تحديد يوم 10 مارس 2021 اخر موعد للإعلان عن النتائج النهائية لهذه المناظرة.

وللاشارة فان ولاية قفصة قد شهدت بعد اجتماع المجلس الوزاري الذي استثنى اتحادي الشغل والتجارة تحركات احتجاجية على خلفية عدم الاعلان عن مناظرة البستنة وعم استجابة قرارات الحكومة لمتطلبات الجهة، فقد وقع اقتحام مقر الولاية صباح امس الاربعاء الى جانب الاحتجاجات في كل من المظيلة والرديف وايضا احتجاجات ليلية في معتمدية أم العرائس مساء امس حيث عمد عدد من الشبان إلى إشعال العجلات المطاطية وسط المدينة، وتم خلع مقر القباضة المالية وسرقة محتوياتها، وعمد آخرون إلى خلع بعض المحلات التجارية الخاصة.

وقد عبر الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة اليوم خلال هيئة موسعة للمكتب التنفيذي عن مساندته للتحركات الشعبية المطالبة بالحق في الشغل دون تعطيل الإنتاج مشيرا الى رفضه قرارات المجلس الوزاري التي اعتبرها لا ترتقي للقرارات الصادرة عن الحكومات السابقة.
 

من جهته ادان فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بقفصة ما اقدم عليه رئيس الحكومة هشام مشيشي داعيا اياه الى الالتزام بالاتفاقيات والتراجع الفوري عن اسلوب المراوغة والهروب الى الامام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.