الرئيسية » تونس: شاب يصنع أغطية البالوعات من ‘الخردة’ (صور)

تونس: شاب يصنع أغطية البالوعات من ‘الخردة’ (صور)

بعد الحادثة الاليمة بالنفيضة يوم الاثنين 23 نوفمبر الجاري التي اودت بوفاة الفتاة مريم الذهبي التي تبلغ من العمر 23 ساعة بعد سقوطها في بالوعة بالمنطقة الصناعية بالجهة، اضافة الى وفاة الطفلة فرح البالغة من العمر 9 سنوات بنفس الطريقة بمنطقة البحر الازرق بالمرسى ارتاى الشاب كريم عرفة (35 سنة) اعادة صناعة الخردة من بقايا الطاولات بالمدارس لتصبح فيما بعد اغطية متشابكة للبالوعات من شانها حمايتها اولا من الانسداد بسبب الاوساخ وثانيا حماية حياة الافراد خاصة في حالة سقوط الامطار التي تغمر الشوارع وتصبح الرؤية منعدمة.

وقد قام هذا الشاب اصيل ولاية سليانة امس الاربعاء 25 نوفمبر 2020 من تركيب اول حاجز للبالوعات في جهة المروج اين يقطن حسب تصريحه لـ’انباء تونس’ ، مضيفا ان المادة التي يصنعها لا تتكلف الكثير حيث ان كل المواد من ‘الخردة’ والبقايا الحديدية يمكن اعادة تصنييعها لحماية البيئة وحماية الارواح.

واضاف كريم انه ينتظر تفاعل البلديات مع هذه الفكرة لتعم الفائدة على كامل الولايات من اجل حماية الارواح من مخاطر الوقوع في البالوعات التي ما فتأت تهدد حياة المواطن.

كما عرض كريم الفكرة على جمعية_جهاد_الخيرية التي لم تمانع الدخول معه في شراكة من شأنها أن تعود بالنفع على البلاد و العباد حسب ما نشر على صفحته الرسمية فايسبوك.

وقد اكتشف كريم عرفة شغفه باعادة رسكلة الخردة المعدنية سنة 2018 والى اليوم مازال يبتكر من أجل الصالح العام حيث قام بالعديد من الافكار من ذلك صناعة طاولات جديدة للمدارس وحاويات وغيرها من الابتكارات لهذا الشاب الموهوب.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.