.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزيرة الصناعة تؤكّد تحسن التزود بالغاز والمحروقات بالجنوب


4 Shares

 أفادت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير في تصريح لشمس اف ام اليوم الاربعاء 25 نوفمبر 2020 أن الوزارة شكلت خلية متابعة بالتعاون مع وزارة التجارة ووزارة الداخلية للسهر على حسن تامين مادتي الغاز والمحروقات خاصة مع ذروة الاستهلاك بسبب برودة الطقس.

واضافت الصغير ان تحسين التزود بالغاز والمحروقات سيكون جزئيا في ظل التعطيل الحاصل في محطة غنوش، كما ان مؤشرات التزود بقوارير الغاز في مختلف الولايات وخاصة في ولاية صفاقس تحسنت منذ يوم امس الثلاثاء وسيتم الترفيع في التزود من 20 الى 40 بالمائة بالجهة، مشيرة الى ان الغاز متوفر وسيغطي كل احتياجات المواطن التونسي بفضل نقاط الإنتاج والتعليب بكل من رادس وبنزرت باستعمال كل الطاقات الممكنة للوزارة في هذا الغرض.

وأفادت الوزيرة أن المساعي متواصلة وحثيثة للحوار مع المعتصمين بتدخل من السلط الجهوية والمنظمات الفاعلة في كل من منطقة غنوش بقابس وفي منطقة الدولاب بالقصرين للوصول لحلول في اسرع وقت.

واوضحت الصغير ان تعطل التزود بالمحروقات كان بسبب الاعتصامات لذلك وظفت الوزارة الامكانيات القصوى لنقل الانتاج من ولايات الشمال الى الجنوب، مما ساهم في التحسن الملموس على مستوى التزود وفق تعبيرها.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة