.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

دار سيباستيان للفنون بالمركز الثقافي بالحمامات: مجالس للفكر والفن و لقاءات دورية بداية من يوم الجمعة


9 Shares

تعتزم مجالس دار المتوسط للفكر والفن بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات أن تكون فضاءً يستضيف الأعمال والتجارب الفكرية والفنية القّيمة والرائدة، مِمّا تشهده ساحة الإبداع الثقافي التونسية وممّا يربطها من صلات قوية بحركة الأفكار شرقا وغربا، وخصوصا في حوض المتوسط، وهو صرة العالم.

ولذا تريد هذه المجالس أن تؤدي وظيفة المنصة الدورية تعميقا للتواصل بين جمهور المركز الثقافي الدولي بالحمامات وأصحاب الرأي والتصور في مختلف ضروب الإبداع الفكري والفني في بلادنا. وستسعى هذه المجالس إلى أن تكون أيضا منبرا لضيوفنا الأجانب، فنانين ومفكرين وفلاسفة وأدباء، لا من باب تقريب الحركة الثقافية التونسية منهم فحسب، بل وأيضا لفتح أفق أرحب للمشترك الإنساني حيث يتعزز استقبال الثقافات والتصورات المغايرة، ويتبلور الحوار المنتج لشروط الفهم والتفاهم.

على هذا النحو، ستكتسي مجالس دار المتوسط للفكر والفن بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات شكل لقاءات دورية ناشدة من خلال أسئلة مركزية تطرحها بمعيّة ضيوفها ومحاوريها، أن تكون “آغورا” (ساحة) لإعمال الفكر والنقد، والبناء، في قضايا فكرية وفنية راهنة سواء على صعيد محلي أو إقليمي أو عالمي، آملين أن تجد تلك اللقاءات في بهاء «دار المتوسط» المعماري وفي رمزيتها التاريخية مناسبة لقدح التفكير والإبداع ما يساعد على الحوار وبناء “المشترك الإنساني” من حيث هو قيمة أولا، وتجربة معيشة ثانيا، و منشودا للتحقيق واستكمال البناء ثالثا.

ويكون الموعد الأول مع مجلس خصصناه للتحاور في الشأن الجاري و الراهن التونسي من وجهة نظر الفلسفة و علم الاجتماع والإعلام تحت عنوان التونسيون في سنة 2020…

مشهد عقد من السنين

السيد عبد العزيز لبيب

السيد محمد الجويلي

السيد حسان الاحمدي

إدارة الحوار : السيدة تاج الملك عويشة وذلك يوم الجمعة 27 نوفمبر 2020 بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال برواق دار سيباستيان للفنون بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة