.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ضمانا لحرية التعبير، جمعية النساء الديمقراطيات تدعم الصحفيين و الصحفيات في تحركاتهم الاحتجاحية المشروعة


26 Shares

التقت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات ممثلة في رئيستها يسرى فراوس والكاتبة العامة نائلة الزغلامي والمكلفة بالعلاقات الخارجية نبيلة حمزة ومنسقة لجنة مناهضة العنف شريفة التليلي والمكلفة بالاتصال ي سعاد بن رجب بنقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي ونائبة الرئيس المكلفة بالحريات أميرة محمد اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين.

وتأتي هذه الزيارة تعبيرا عن دعم الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات للنقابة وللصحفيات والصحفيين في تحركاتهن/هم الاحتجاجية القادمة ومساندة لمطالبهن/هم المشروعة وحقهن/هم في الكرامة وفي ضمان استقلالية القطاع والدفاع عن حرية التعبير والحريات العامة والفردية.

هذا و قد انعقد الخميس 19 نوفمبر 2020 اجتماع للمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للنظر في جملة من الملفات المطروحة في علاقة بحقوق الصحفيين المهنية والاقتصادية والمطالب المضمنة في بيان المكتب التنفيذي الموسع المنعقد بتاريخ 10 نوفمبر الجاري. وعاين المكتب التنفيذي تواصل سياسة المماطلة التي تمارسها الحكومة والتي اتضحت اكثر مع عدم نشر الحكومة للاتفاقية الاطارية المشتركة للصحفيين رغم قرار المحكمة الادارية بالنشر الاستعجالي لهذه الاتفاقية و مرور أكثر من أسبوع على صدور هذا الحكم.

والتزاما بمقررات المكتب التنفيذي الموسع، قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة للصحفيين على النحو التالي :

– حمل الشارة الحمراء ابتداء من يوم الإثنين 23 نوفمبر الجاري الي غاية يوم الخميس 26 من نفس الشهر

– تحديد يوم الخميس 26 نوفمبر يوم غضب تتخلله وقفات احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وفي مختلف الجهات بداية من الساعة 11 صباحا يليها تجمع بمقر النقابة

– تحديد يوم الخميس 10 ديسمبر الموافق للاعلان العالمي لحقوق الإنسان كموعد الاضراب العام في قطاع الصحافة والاعلام

وتدعو النقابة الوطنية للصحفيين كافة منظوريها إلى التّجند للدفاع عن حقوقهم والمشاركة بكثافة في التحركات الاحتجاجية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة