الرئيسية » عصام الشابي يدعو الدولة التونسية لتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على دولة الامارات

عصام الشابي يدعو الدولة التونسية لتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على دولة الامارات

في تدوينة نشرها صباح اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك، دعا القيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي الدولة التونسية بمعاملة بالمثل دولة الامارات التي منعت التأشيرة على تونس.

و قال الشابي ما يلي:

بعد ان أقامت علاقات مع دولة الاحتلال الصهيوني و ألغت تأشيرة الدخول اليها بالنسبة للمستوطنين ، دولة الإمارات العربية تفرض التأشيرة على أغلب المواطنين التونسيين في إجراء عدواني تجاه شعب و بلد ، رغم كل الصعوبات ، رفض الانسياق وراء دعوات الفتنة و التناحر .

الدولة التونسية التي تعللت بمبدإ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول عند التعليق على الخطوة التطبيعية لدولة الامارات ، مطالبة اليوم بالانتصار لكرامة مواطنيها و اقرار سياسة المعاملة بالمثل مع دولة ما فتئت تناصبنا العداء بمناسبة و بدونها.

و يذكر ان هذا الخبر راج يوم 17 نوفمبر الجاري الطي يتزامن بعد يوم من نهاية الزيارة الرسمية التي اداها رئيس الجمهورية قيس سعيد الى قطر من 14 الى 16 من هذا الشهر و قيل انها ردة فعل الامارات. و وفق العديد من المصادر، هذا الخبر نصفه فقط صحيح اذ وقع استثناء العائلات و المتزوجين و الذي يتجاوز سنهم ال60 سنة.

و الى حد الآن، لم نسمع اي صدى من الديبلوماسية التونسية حول هذا القرار. و للتذكير، فقد كانت قد منعت الناقلة الاماراتية سفر للنساء التونسيات ثم وقع التجخل ديبلوماسيا و تمت تسوية الأمر في سنة 2018.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.