الرئيسية » القيروان: تجدّد الاحتجاجات أمام مصنع التبغ (فيديو)

القيروان: تجدّد الاحتجاجات أمام مصنع التبغ (فيديو)

تجدّدت اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 الاحتجاجات من قبل نشطاء من المجتمع المدني بولاية القيروان أمام مصنع التبغ بالجهة، للمطالبة بحقهم في التنمية وبتفعيل القرارات الوزارية السابقة الخاصة بالولاية.


وقد رفع المحتجين عديد الشعارات من بينها ‘يارئيس بلادنا وينو حق اولادنا’ و”يا هشام يا مشيشي الي عملتوا راو ميجيشي” كما طالبوا بتفعيل قرارتشييد مدينة صحية في منطقة رقادة بالقيروان بقولهم “السبيطار موش مزية راهو هبة سعودية” بالاضافة الى المطالبة بتزويد الجهة بالاطارات الطبية خاصة في ظل الوضع المتازم بسبب ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا.

وقد انظم الى الاحتجاجات عددا من الشباب اضافة الى حضور كبير للامن اضافة الى حضور عدد من النقابيين الأمنيين لتهدئة الأوضاع وحث المحتجين على المحافظة على سلمية الإحتجاجات.

وللاشارة فان ولاية القيروان تحتل المراتب الاولى في نسبة الفقر وارتفاع معدل الجريمة والانتحار والمراتب الاخيرة في مؤشر التنمية.

يذكر ان الاحتجاجات انطلقت بالجهة اول امس الثلاثاء 17 نوفمبر الجاري حيث تم غلق مصنع التبغ الذي يرى المحتجّين انه لم يقدّم أي إضافة للجهة أو اي نوع من أنواع الدعم مطلبين بنصيب الولاية من موارد  هذه المنشأة التي تضخ المليارات لخزينة الدولة في المقابل لم تستفد الجهة منها بالقليل ولا الكثير غير السموم الصحية والبيئة وفق قولهم.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.