الرئيسية » مجمع المخابز العصرية يطالب مشيشي بالتدخل بخصوص قرار تصنيف المخابز وتغيير شكل الباقات (وثيقة)

مجمع المخابز العصرية يطالب مشيشي بالتدخل بخصوص قرار تصنيف المخابز وتغيير شكل الباقات (وثيقة)

دعت كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية في بيان لها اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، رئيس الحكومة هشام مشيشي الى التدخل العاجل لمطالبة وزير التجارة وتنمية الصادرات التراجع عن القرار الذي تم فيه اتخاذ جملة من التدابير الجديدة من تصنيف للمخابز وتغيير شكل الباقات ومنع تصنيعها في المخابز غير المصنفة وحصر التزود بمواد تصنيعها إلا من المطاحن، وذلك بعد اطلاعها على قرار الوزير المؤرخ في 13 نوفمبر 2020 المتعلق بضبط اجراءات صنع وعرض وبيع مادة الخبز.

واضافت الكنفدرالية أن هذه الاجراءات تمت دون مراعاة للتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية التي سيخلفها هذا القرار الفوقي والمسقط حيث سيؤدي الى غلق اكثر من 1300 مخبزة عصرية الامر الذي سيقود الى فقدان 13000 عامل لمواطن شغلهم.

كما أعلنت أنها تعتزم القيام بتحركات احتجاجية جهوية ووطنية مؤكدة ان فريقها القانوني بصدد اتمام اجراءات رفع قضية امام المحكمة الإدارية لابطال هذا القرار الجائر والمتسرع والذي سوف يساهم في مزيد من الضغط على صندوق الدعم والعجز الذي يعانيه خاصة في ضل الازمة الصعبة التي تمر بها الميزانية. ويذكر المجمع انه لا يتمتع بالدعم الذي تمنحه الحكومة للمخابز المصنفة.


وجاء في نفس البلاغ أن المجمع سينظم في إطار التحرك السلمي وقفة احتجاجية أمام وزارة التجارة غدا الخميس 19 نوفمبر 2020 على الساعة التاسعة صباحا للمطالبة أيضا بوضع الإطار القانوني لتنظيم هذا القطاع بما يضمن استمرارية وهذا القطاع بأفضل الظروف وبتشريكنا في بلورته.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.