الرئيسية » القمة ال18 للفرنكفونية (تونس- ديسمبر 2020) أحد المحاور في لقاءالحبيب عمار بسفير فرنسا

القمة ال18 للفرنكفونية (تونس- ديسمبر 2020) أحد المحاور في لقاءالحبيب عمار بسفير فرنسا

استقبل وزير الشؤون الثقافية بالنيابة السيد الحبيب عمّار ظهر اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 بمقرّ الوزارة سعادة سفير فرنسا بتونس السيد ‘أندريه باران ” André Parant” ومديرة المعهد الفرنسي بتونس السيدة صوفي رونو “Sohpie Renaud” للنظر في إمكانية تطوير أطر التعاون بين البلدين ولمتابعة الوضع الثقافي في ظلّ أزمة انتشار فيروس كورونا.

وحضر اللقاء رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية السيد يوسف بن إبراهيم وكلّا من مديرة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بالوزارة السيدة فائقة العواني ونظريتها بوزارة السياحة السيدة منى المثلوثي.

وقدّم وزير الشؤون الثقافية بالنيابة مختلف الاجراءات التي تمّ اتخاذها منذ انتشار الكوفيد 19 لفائدة المبدعين والمثقفين والمتدخّلين في المشهد الثقافي التونسي حيث تمّ إحداث مجموعة من المساعدات الظرفية وصندوق دعم الحياة الثقافية خلال شهر مارس 2020 بالإضافة إلى الاجراءات المعلن عنها خلال المجلس الوزاري المضيق الذي انعقد بتاريخ 04 نوفمبر 2020.

وأشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون بين وزارتي الشؤون الثقافية والسياحة خاصّة في ما يتعلّق بمسألة تثمين المعالم التراثية والمواقع الأثرية والمسالك السياحية والعمل على تدعيم السياحة الداخلية والثقافة السياحية بما من شأنه أن يساهم في تطوير صورة تونس في الخارج.

من جهته أعرب سعادة سفير فرنسا بتونس على استعداد بلده لتطوير سبل التعاون المشترك في كلّ القطاعات الإبداعية والثقافية والفنية والسياحية في مجال الصناعات الثقافية والإبداعية والرقمية وذلك دعما للتجربة الديمقراطية في بلادنا وتعزيزا للشراكات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

كما تطرّق اللقاء إلى أوجه التعاون المشترك الممكنة في الميدان الثقافي والفني ضمن برنامج الأنشطة الثقافية المزمع تنظيمها بالتوازي مع انعقاد القمة الثامنة عشرة للفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس خلال شهر ديسمبر2020.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.