الرئيسية » الشابي يسخر من مبادرة إقامة جبهة سياسية يقودها رئيس الجمهورية: إنه بؤس السياسة أو سياسة البؤس

الشابي يسخر من مبادرة إقامة جبهة سياسية يقودها رئيس الجمهورية: إنه بؤس السياسة أو سياسة البؤس

عصام الشابي القيادي في الحزب الجمهوري ينقد في تدوينة نشرها اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020 على صفحات التواصل الاجتماعي ما صرح به بعض القياديين في حركة الشعب و التيار الديمقراطي حول جبهة سياسية يقودها الرئيس سعيد بمشاركة المنظمة الشغيلة.

و هذا ما جاء فيها: “دعوة بعض الاحزاب الى اقامة جبهة سياسية تحت قيادة رئيس الجمهورية و بمشاركة اتحاد الشغل ، دعوة لا تستقيم بكل المقاييس.

فاتحاد الشغل بعد ان حرره الزعيم الحبيب عاشور من قيود الجبهة القومية باستقالته من الديوان السياسي للحزب الدستوري، استعاد مكانته الطبيعية كصرح اجتماعي تقدمي و خيمة سياسية وطنية لا يمكن ان يعود الى مربع القيود السياسية و لو كانت تحت يافطات براقة.

و الدستور الذي يمنع على رئيس الدولة تحمل اية مسؤوليات حزبية حتى يتفرغ لمهامه كرئيس لكل التونسيين، لا أخال انه يجيز له تزعم جبهة سياسية في تعارض مع نصه و روحه.

زد على ذلك فان الرئيس قيس سعيد ما فتئ يعلن ان دور الاحزاب السياسية قد انتهى و ان المستقبل سيكون للمبادرات الشعبية المباشرة ، و مع ذلك لازالت بعض الأحزاب تصر إلحاحا على العمل تحت إمرته و تدعوه الى تزعم جبهة سياسية جديدة. إنه بؤس السياسة، أو سياسة البؤس !”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.