الرئيسية » الوزير: “نتوقّع تسويق لقاح الكورونا خلال الـ3 أشهر القادمة”

الوزير: “نتوقّع تسويق لقاح الكورونا خلال الـ3 أشهر القادمة”

أفاد مدير معهد باستور بتونس الهاشمي الوزير في تصريح لموزاييك اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 أنّ اللقاح ضدّ فيروس كورونا وصل مرحلته الثالثة والأخيرة من التجارب السريرية قبل التسويق، ويقع حاليا التثبت من مدى نجاعته  في الحماية من المرض والأعراض الجانبية التي تظهر على المتطوعين الذين تلقوا التطعيم وفق قوله.

وأشار الوزير أن ما أكّدته الشركتين الالمانية والامريكية عن توصلهما للقاح الكورونا خبر مفرح بما ان هذ اللقاح سيكون ناجعا بنسبة 90 بالمائة مشيرا الى انه من المنتظر ان يقع تسويق اللقاح خلال 3 أشهر أي بداية السنة القادمة وفق قوله.

وأضاف مدير معهد باستور ان تونس لم تتفق الى الان على اقتناء اللقاح من أي مخبر وعملية التزوّد ستكون وفق ضوابط محددة من قبل خلية في المجلس العلمي بوزارة الصحة التي هي بصدد التواصل مع مصنّعي التلاقيح وفق تقديره.

في سياق متصل قال الوزير ان وزارة الصحة ستوفر كميّة من هذا اللقاح مجانا بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة في إطار البرنامج العالمي لمكافحة فيروس كورونا على أن يتم شراء كميات أكبر حسب الحاجة ولن يكون سعر التلقيح باهظا بل في متناول الجميع كما ان الدولة ستتكفل بتقديمه مجانا للفئات الضعيفة على حد قوله.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.