الرئيسية » النائب نسرين العماري تتوجه برسالة احتجاج و طلب توضيح حول التنمية الجهوية و استثنائه ولاية الكاف (وثيقة)

النائب نسرين العماري تتوجه برسالة احتجاج و طلب توضيح حول التنمية الجهوية و استثنائه ولاية الكاف (وثيقة)

توجهت نسرين العماري النائب عن كتلة الاصلاح ظهر اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر برسالة الى رئيس الحكومة هشام مشيشي على اثر الندوة الصحفية التي عقدها مساء امس الاثنين حيث نكلم فيها عن التنمية الجهوية.

و في رسالتها و هي نائب عن ولاية الكاف، استغربت تصريحات مشيشي الذي لم يعتمد على آخر دراسة للمعهد الوطني للاحصاء التي صنفت ولاية الكاف كثاني ولاية من حيث مستوى الفقر…

و هذا ما جاء في الرسالة:

الجمهورية التونسية

باردو في 10 نوفمبر 2020

مجلس نواب الشعب

إلى السيد رئيس الحكومة

الموضوع: رسالة احتجاج وطلب توضيح

تحية وبعد،

سيدي رئيس الحكومة تابعت كعدد هام من المواطنين التونسيين ندوتكم الصحفية بتاريخ 09 نوفمبر2020 والتي خصصت للحديث عن تصوراتكم فيما تعلق باتفاق الكامور والتنمية الجهوية.

واستغربت استثنائكم لولاية الكاف ومعتمدياتها من قائمة الجهات التي سيتم اعتماد المقاربة الواردة بذلك الاتفاق في خصوصها.

سيدي رئيس الحكومة لا يخفى عليكم ان ولاية الكاف بكل معتمدياتها إحدى الجهات التي لم تنل حظها في التنمية العادلة التي تحفظ لمواطنيها كرامتهم وتؤدي لحماية حقهم في المساواة مع غيرهم في الحقوق الأساسية ومنها حق التعليم وحق الصحة والحق في العمل خاصة وأنه حسب آخر دراسة للمعهد الوطني للإحصاء صنفت ولاية الكاف كثاني ولاية من حيث تفشي الفقر.

كنت بالتالي أنتظر منكم أن تؤكدوا على حق تلك الربوع التي اختارت السلمية في تبليغ طلباتها ووضعت ثقتها في مؤسسات الدولة، لكنني تفاجأت بعدم ذكرها وبتجاهلكم التام لاستحقاقاتها.

سيدي رئيس الحكومة أقدّر أن ما بدر عنكم سهو لا يعكس حقيقة برنامج عملكم وأدعوكم بالتالي لتصحيح الأمر بتخصيص مجلس وزاري للتنمية بولاية الكاف .

وكنائب عن الجهة وكمؤتمنة على حقوق أهلها ومدافعة عنها أتمسك بهذا الطلب وأعبّر عن تضامني المطلق مع أبناء جهتي وأنني سأكون في الصف الأمامي في الدفاع عن حقوق الكاف المشروعة .

ختاما،تقبلوا فائق عبارات الاحترام.

عضو مجلس نواب الشعب

نسرين العماري

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.