الرئيسية » بعد الاتفاقية التي وقّعتها مع ‘الكنام’، نقابة أطباء القطاع الخاص تقرّر زيادات في التعريفة (وثيقة)

بعد الاتفاقية التي وقّعتها مع ‘الكنام’، نقابة أطباء القطاع الخاص تقرّر زيادات في التعريفة (وثيقة)

أفادت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص في بلاغ توضيحي نشرته مساء أمس الاحد 08 نوفمبر 2020 بشأن الاتفاقية التي أبرمتها مع صندوق التأمين على المرض يوم 03 نوفمبر الجاري أنه ستتمّ الزيادة في قيمة الأتعاب والأعمال الطبية خلال سنة 2021 على مرحلتين الأولى في جانفي والثانية في سبتمبر من نفس السنة وتوسيع قائمة العلميات الجراحية التي يغطيها الصندوق.

كما أقرت الاتفاقية توسيع قائمة الأعمال المتعلقة ببعض العمليات الجراحية وأعمال التخذير والإنعاش والتصوير بالمفراس والرنين المغناطيسي والطبي النووي وإجراءات العلاجي الإشعاعي بعد دراسة التكلفة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، حسب البلاغ.

وسيتم بمقتضى الاتفاقية المذكورة والتي تمتد لسنة واحدة ، الزيادة في قيمة الأتعاب والأعمال الطبية بالنسبة لعيادة الطبيب العام من 18 د حاليًا إلى 24 د في جانفي 2021 و 30 د في سبتمبر 2021 وبالنسبة لعيادة الطبيب المختص فسيتم الترفيع فيها من 30 د إلى 37.5 د في جانفي 2021 و 45 د في سبتمبر 2021، وهي زيادة ب 60 بعد أن ظلت دون تغيير منذ عام 2008، حسب البلاغ التوضيحي.

وشددت النقابة وفق نص البلاغ، على أنه ” لم يكن بالإمكان الحصول على ما طالبنا به من أتعاب تعاقدية تساوي على الأقل القيمة الدنيا لهامش الأتعاب المقرر من طرف العمادة والنقابات ولا على التنصيص الكتابي على الحق في تجاوز الأتعاب التعاقدية ولهذا السبب لم نوقع على اتفاقية نهائية بل على سنة واحدة، مع العلم أن المادة المتعلقة بالتجاوز في الاتفاقية القديمة قد تم تغييرها وأصبح أي إشكال في الغرض يعرض وجوبا على اللجان المتناصفة”.

علما أنه سيتم إعادة تقييم جديدة للأتعاب خلال هذه السنة و قبل أي توقيع لملحق مذكرة أن تجاوز التعريفات دون إفراط، حق مكفول للطبيب في جميع الأحوال بموجب مجلة واجبات الطبيب، شرط إعلام المريض به وتبيين قائمة أتعابه.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.