الرئيسية » الباحث محمد ذويب للنائب عامر العريض: النهضة تتحيل على السذج و انت بلا شهادة أو تكوين جامعي

الباحث محمد ذويب للنائب عامر العريض: النهضة تتحيل على السذج و انت بلا شهادة أو تكوين جامعي

في رسالة مفتوحة وجهها للنائب عامر العريض مساء الأحد 8 نوفمبر 2020، يكشف الاستاذ و الباحث و الكاتب محمد ذويب اصيل ولاية مدنين، عن الوجه الحقيقي للنهضة و يكتفي فقط بسرد جزء من قائمة الوعود الكاذبة للحركة التي اختصت في التحيل على السذج بوعودها و ذلك في كل محفل انتخابي..

و جاءت هذه الرسالة على اثر كلمة النائب العريض في البرلمان يوم الجمعة الفارط حول مشروع الكلية في مدنين الذي لم يرى النور متهما المبروك كرشيد بعرقلة انجازه عندما كان وزيرا. و هذا نص الرسالة:

رسالة إلى عامر العريض:

كانك فالح راك من البارح :

أطل علينا في البرلمان أمس النائب عن ولاية مدنين لمدة تسع سنوات ( من 2011 إلى 2020 ) ليتملص كالعادة من وعد انتخابي تعود هو وحركته تسويقه في كل محطة انتخابية وهو ” كلية الطب بمدنين ” وكالعادة لتبرير فشله تعلل هذا النائب بأن بعض الأطراف قد عرقلت هذا المشروع واتهم مباشرة النائب مبروك كرشيد الذي رد التهم الموجهة إليه وهذا من حقه طبعا كما هو من حقي أنا أحد أبناء ولاية مدنين أن أتوجه بجملة من الأسئلة إلى السيد عامر العريض حول هذا المشروع:

** لماذا يا حضرة النائب لم تتكلم عن مشروع الكلية في البرلمان إلا عندما بادر السيد كرشيد بذلك ؟ ولماذا لم تسعى لإدراج هذا المشروع ضمن أي ميزانية من الميزانيات التي صادقت عليها وحزبك الأغلبي منذ 2013 تاريخ إقرار هذا المشروع ؟ هل تريد إنجاز مشروع بهذا الحجم وبكلفة باهضة وأنت تصوت على سبع ميزانيات لم يدرج ضمنها هذا المشروع ؟؟؟ هل رأيت أو سمعت عن كلية طب تبنى دون ميزانية في العالم ؟؟؟

** هل حاولت وحزبك الأغلبي ونواب جهة مدنين الخمسة عن حزبك قبل 2019 ثم الأربعة منذ سنة وبقية كتلة حزبك فرض هذا المشروع على كل الحكومات التي صادقتم عليها منذ 2013 تاريخ إقرار المشروع وعددها خمسة ؟؟؟ هل سعيتم لإدراجه ضمن الرائد الرسمي لمدة سبع سنوات ؟؟؟ أنا لا أتصور ذلك …

** إذا كان السيد كرشيد كما تدعي هو من عرقل إنجاز هذا المشروع ( أنا أستبعد ذلك ليس دفاعا عن كرشيد بل دفاعا عن الجهة وعن الحقيقة) لماذا صمتت وسكتت طوال هذه المدة ؟؟؟ لماذا لم ينجز هذا المشروع قبل تواجد كرشيد في البرلمان ( كرشيد موجود في البرلمان منذ سنة فقط وعامر موجود في المجلس منذ تسع سنوات ) ؟

** هل للسيد كرشيد وزن سياسي وبرلماني كبير يضاهي وزن نواب حركة النهضة الأربعة عن ولاية مدنين ؟ وهل له كتله تفوق عدد نواب النهضة في المجلس( 54 نائب ) وهو الذي استقال منذ مدة من تحيا تونس ؟؟؟ إذا كان السيد كرشيد الفرد قد هزم كتلتكم فاستقيلوا إذا طالما أنكم عاجزون عن تمثيل من انتخبكم والدفاع عن مصالح جهتكم ؟؟؟

** تتحدث عن أن كرشيد يريد تركيز الكلية في عمارة ؟؟؟ هل رأيت عمارة تستطيع استيعاب كلية طب ؟؟؟ هل رأيت في العالم كلية طب توجد في عمارة ؟؟؟ أعذرني لقد تذكرت الآن أنك لم تدخل الجامعات أو الكليات قط وأنك بلا شهادة أو تكوين جامعي …

** إذا كان السيد كرشيد قد عرقل كلية الطب بمدنين كما تدعي ( وهذا مجرد افتراء وتملص من الحقيقة ومن المسؤولية ) فمن عرقل بقية الوعود من قبيل الويفي المجاني والطريق المغاربية وتحويل سبخة السيجومي إلى منطقة سياحية والمستشفى الجامعي بقابس وغيرها من الوعود الإنتخابية التي تتحيلون بها على السذج في كل محفل انتخابي ؟؟؟

______ ختاما المشكل ليس في شخصك أنت السيد النائب لكن المشكل في من صدق كذبتك أولا وثانيا وثالثا …

✍️⁩ محمد ذويب أستاذ باحث وكاتب من ولاية مدنين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.