.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

سامية عبو حول تدليس محضر و الامضاء عليه في البرلمان: رفعنا شكاية جزائية ضد هؤلاء (فيديو)


39 Shares

تقول النائب سامية عبو في حوارها ظهر يوم الاربعاء 4 نوفمبر 2020 على موجات افم Ifm انه بعد أن وقع التنبيه، تم رفع، أول أمس الثلاثاء، شكاية جزائية في التدليس ضد كل من أمضى على محضر و شارك في هذا التدليس.

و تضيف النائب عن التيار الديمقراطي سامية عبو (كتلة الديمقراطية) أن الشكاية في التدليس والمشاركة فيه تم رفعها ضد كل من نائب الرئيس الأول للبرلمان سميرة الشواشي و ممثلي الشعب الزغلامي و الشابي و رئيس البرلمان راشد الغنوشي. كما أكدت على غرار زميلها هيكل المكي النائب عن حركة الشعب و من نفس كتلة الديمقراطية بأن “هذا البرلمان خطر على البلاد .. في سابقة خطيرة وقع تزوير في البرلمان، في قبة هذا البرلمان”.

و أضافت ان عملية التزوير قد تمت يوم 7 اكتوبر الماضي و الهدف من ذلك هو تمرير تنقيح المرسوم 116 لسنة 2011 في صالح المافيا المتمثلة في شخص نبيل القروي الذي له ديون متخلدة للدولة باكثر من 20 مليار و هو لتسوية وضعية قناته نسمة و كذلك لتسوية قناتي الزيتونة و حنبعل التابعتين للنهضة.

“هذه عركة بين المافيا، و 116 يلزم يتعدا و هوما ما يتجمعوش الكل مع بعضهم 101 و ما يجيبوش ال 109. و عملوا حكاية التصويت عن بعد باش اي واحد اينجم ايصوت، معناها ايحبوا يتبوربو بالقانون”.

و تواصل عبو مؤكدة ان في يوم محاولة تمرير جلسة الاجراءات الاستثنائية التي تكلموا عنها و تقصد هنا الثلاثي المتكون من النهضة و من قلب تونس و من ائتلاف الكرامة “لم يحضر يومها الا 101 نائباً وهم أكدوا في المحضر أن الحضور بلغ 118 ثم لم يقع تعليق القائمة الا بعد 13 يوما، كما تم ادراج اسم النائب عدنان الحاجي و اسم نائبين منهما من كانت في الخارج و أخرى قد أجريت عليها عملية جراحية”.

و اكدت عبو أن المعاينة قد تمت و تم رفع الشكاية في التدليس و المشاركة فيه بغاية تمرير هذه الجلسة الاستثنائية و الخاصة فقط بالمرسوم 116.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة