الرئيسية » وزارة الداخليّة: تحرير أكثر من 23 ألف مخالفة لعدم إرتداء الكمامة وغلق 500 محلّ تجاري

وزارة الداخليّة: تحرير أكثر من 23 ألف مخالفة لعدم إرتداء الكمامة وغلق 500 محلّ تجاري

أكّد وزير الداخلية توفيق شرف الدين خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزارة الصحة انعقدت بقصر الحكومة بالقصبة اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2020 تحرير أكثر من 23 ألف و500 مخالفة مالية لعدم إرتداء الكمامة و5300 مخالفة لعدم احترام حظر التجول إضافة إلى غلق أكثر من 500 محل تجاري.


ونوّه وزير الداخلية بمجهودات الوحدات الأمنية ونجاحها في معاضدة المجهود الوطني لمجابهة فيروس كورنا مبيّنا أنّ العمل صلب وزارة الداخليّة كان مبنيا على التدرّج من التنبيه والتحسيس إلى استعمال الوسائل القانونية المتاحة مع تنامي انتشار الفيروس.


وأكّد الوزير على ضرورة التعاون لتطبيق الإجراءات الوقائيّة ومواجهة ما وصفه بـ”العدو غير المألوف” وإنجاح جميع الإجراءات التي من شأنها إيقاف انتشار الفيروس موضّحا أنّ حظر الجولان “لايعد مساسا أو حداّ من الحقوق والحريات العامّة وهو مطلب دعا اليه المواطن قبل أن تفرضه السلطة”.


ولم يخف وجود بعض الإخلالات في علاقة بتطبيق الإجراءات الوقائيّة لكنّه أشار إلى أنّها إخلالات بسيطة وتمثّل استثناء قائلا انّه تمّ التفطّن إلى هذه الإخلالات وقد تم إعطاء تعليمات إلى قوات الأمن لمزيد الصرامة في تطبيق القانون وعدم التسامح مع المخالفين، معربا عن ثقته في جميع الأطراف المتداخلة لمواجهة جائحة كورونا قائلا” نحن على الخط الصحيح لتجاوز الصعوبات والوضع تحت السيطرة “.


شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.