الرئيسية » اتصالات تونس تحذر حرفاءها من بعض الحسابات الاحتياليّة

اتصالات تونس تحذر حرفاءها من بعض الحسابات الاحتياليّة

أصدرت اتصالات تونس اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2020 بلاغا تحذر فيه حرفاءها و مشتركيها من الحسابات الإحتيالية التي يسعى من خلالها بعض المحتالين من السطو على المعطيات الخاصة للأشخاص.

بهدف تلافي كلّ ضرر قد يلحق حرفاءنا المستعملين للشبكة العنكبوتية، تلفت اتصالات تونس انتباه مشتركيها الى أن بعض مواقع الواب والحسابات الخبيثة تنتحل هويّة الشركة بهدف الحصول على معطياتهم الشخصية و خاصة حساباتهم البنكية و أرقامهم السرية.

كما يدعو المشغل التاريخي التونسي حرفاءه إلى اتباع أفضل الممارسات على شبكة الأنترنات والتي يجب اتباعها للتواصل مع مختلف أقسامها. و من هذه الممارسات المحمودة التأكد من الإبحار على حساب أو موقع رسمي ومعتمد. علما و أن نقاط التواصل الرسمية مع اتصالات عبر الشبكة هي التالية : عبر فايسبوك  و عبر أنستغرام بالإضافة إلى موقع الواب الرسمي والمؤمن لاتصالات تونس

كما ينصح المشغل حرفاءه بالامتناع عن الإدلاء بمعطياتهم الشخصية والسرية مثل رمز بطاقتهم البنكية أو كلمات العبور الخاصة بهم سواء كان ذلك عن طريق الرسائل أو البريد الإلكتروني أو من خلال التعليقات. و تجنب النقر على روابط إعادة التوجيه المشبوهة والامتناع عن تحويل الأرصدة أو الأموال إلى حسابات أو أرقام يجهلونها.

وفي حال قيام أحد الحرفاء بإحدى هذه الخطوات، فعليه أن يوقف المحادثة فورا ويبلّغ عن الحساب المعني حتى يمكن تلافي الأمر و فضح الحساب لأو الصفحة الإحتيالية.

     

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.