الرئيسية » وزارة الصّحة تثمّن ما قام به الدكتور محمد النوري وتتكفل بأجهزة التنفس التي اقتناها لمستشفى قبلي

وزارة الصّحة تثمّن ما قام به الدكتور محمد النوري وتتكفل بأجهزة التنفس التي اقتناها لمستشفى قبلي

أكد مدير ديوان وزير الصحة منير الرمضاني في تصريح لشمس اف ام اليوم الأربعاء 04 نوفمبر 2020 أن الوزارة قررت التكفل بأجهزة التنفس التي اقتناها طبيب الإنعاش الدكتور محمد النوري بن مبارك لفائدة المستشفى الجهوي بقبلي.

وقال منير الرمضاني أن الوزارة تثمّن ما قام به الدكتور النوري حركة نبيلة لن تسمح بتحمل الإطارات الطبية للعبئ مشددا على أن الشراءات من مهام الوزارة التي وضعت استراتيجية كاملة في هذا الغرض.

 ويذكر ان الدكتور النوري هو طبيب الانعاش الوحيد بمستشفى قبلي يرابط بقسم الكوفيد منذ 50 يوما في انتظار تواجد طبيب اخر لتعويضه، وفي حركة نبيلة منه وبسبب نقص معدّات الاوكسيجين بالمستشفى بسبب ارتفاع عدد الاصابات بالكورونا قدّم الدكتور بن مبارك صك ضمان من دفتر شيكاته الخاص كما قرّر بيع قطعة ارض على ملكه لسداد الصك الذي قدمه لاقتناء 3 أجهزة للتنفس الإصطناعي لفائدة المستشفى.

وقد لاقت المبادرة اهتماما كبيرا من مختلف الاطراف ومن المجتمع المدني في كامل تراب الجمهورية الذين ثمنوا حس المسؤولية وحب انقاذ الروح البشرية لهذ الطبيب كما انطلقت عديد المبادرات لجمع المال من اجل سداد الصك البنكي بعد ان اصبح الطبيب مهددا بالسجن او اعادة المعدات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.