الرئيسية » محامي فرع تونس لـ’اتّحاد القرضاوي’ يكفّر هيئة المحامين في القضية التي رفعها الدستوري الحر (فيديو)

محامي فرع تونس لـ’اتّحاد القرضاوي’ يكفّر هيئة المحامين في القضية التي رفعها الدستوري الحر (فيديو)

أكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في فيديو نشر على الصفحة الرسمية للحزب اليوم الاثنين 02 نوفمبر 2020 أن محامي فرع تونس لـ’اتّحاد القرضاوي’ كفّر هيئة المحامين التي ترافعت في القضية التي رفعها الحزب لإيقاف أشغال الدورة التكوينية لسنة 2020/2021 التي ينظمها الاتحاد من خلال نعتهم بـ”أنهم أناس لديهم فوبيا لا إله إلا الله والدين الإسلامي” وفق تعبيرها.

وأشارت موسي الى أنه تم الاحتجاج لدى رئيسة الجلسة وطالبت مع زملائها المحامين بتدوين المنطق التكفيري في محضر الجلسة لكن رئيسة المحكمة رفضت واكتفت بإعادة الكلمة لمحامي الدفاع بقولها ‘يا استاذ كمل في القانون’ لكن هذا هذ الاخير قال بعض الكلمات في اطار المرافعة ثم عاد الى تكفيرهم بقوله ان ‘اليسار ما يعرفوش ربي’ على حد قولها.

وأشارت موسي الى انهم غادروا قاعة الجلسة واتجهوا الى مقر فرع المحامين بتونس حيث تقدموا بشكاية إلى رئيس الفرع الذي توجه معهم إلى مكتب النائب الأول لرئيسة المحكمة لتسجيل تظلم على إثر رفض القاضية المتعهدة بالملف تسجيل التصريحات التكفيرية بمحضر الجلسة.

وفي سياق متصّل قالت رئيسة حزب الدستوري الحر ان التكفير وصل الى عقر دار المحكمة الابتدائية بتونس وهو ما يتعارض مع الدستور التونسي ومبادئ الدولة وأخلاقيات مهنة المحاماة حسب تعبيرها.

دلال بوجبلي

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.