الرئيسية » بعد احتجاج نقابات التربية، ازالة الوحدة التجارية من امام معهد باردو

بعد احتجاج نقابات التربية، ازالة الوحدة التجارية من امام معهد باردو

أكد عضو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتونس سامي أبا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين 02 نوفمبر 2020 ان السلط البلدية تولت اليوم ازالة الوحدة التجارية التي تم تركيزها قبل أسبوعين أمام المعهد الثانوي بباردو.

وقد خلّف تركيز الوحدة في المكان المذكور احتجاجات من الإطار التربوي ونقابات العملة والقيمين بالمعهد، الذين رفضوا تركيزها لانها شوهت واجهة المعهد على حد تعبيرهم.


وذكر ابا أن تركيز الوحدة التجارية التي انطلقت أشغالها مطلع أكتوبر الماضي تم دون استشارة وزارة التربية، موضحا، أن نقابات التربية تفاجأت بالشروع في بناء الوحدة التجارية المشابهة لـ”كشك” قبالة المعهد الذي يمثل معلما تربويا وتاريخيا.


وأكد، أن موقف النقابات الرافض لتركيز هذه الوحدة ليس تقييدا للاستثمار الخاص بل يهدف الى حماية الرسالة التربوية للمعهد، مبينا، أن الأولياء بدورهم عبروا عن رفضهم لإحداث هذه الوحدة التي تهدد سلامة الأطفال وحقهم في استعمال الرصيف.

وكانت نقابات التربية بالمعهد المذكور نظمت مع عدد من الأولياء مطلع أكتوبر المنقضي وقفة احتجاجية احتجاجا على الشروع في اشغال تركيز هذه الوحدة عند المدخل الرئيسي للمعهد.


ورفع المحتجون آنذاك شعارات من قبيل “لا للمساس بواجهة معهد باردو” و” الرصيف للتلاميذ”، داعين، والي تونس ورئيس بلدية باردو والمندوب الجهوي للتربية تونس2 للتدخل وفض الاشكال.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.