.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هجوم نيس: ايقاف مشتبه به ثاني على علاقة بمنفذ العملية الارهابية


14 Shares

بعد ايقاف شخص عمره 47 سنة، تم في الليلة الفاصلة بين الجمعة و السبت 31 اكتوبر 2020 إيقاف شخص ثاني عمره 35 سنة كان قد سلم هاتفا جوالا لابراهيم العويساوي منفذ العملية الارهابية يوم الخميس الفارط في كنيسة بمدينة نيس أسفرت عن قتل 3 أشخاص.

و قد تم التعرف على هوية الارهابي الذي لازال على قيد الحياة بعد ان اطلاق النار عليه من طرف أعوان شرطة البلدية النار عليه. و هو مهاجر تونسي غير نظامي، عمره 21 سنة اصيل بوحجلة بولاية القيروان و يقطن مع عائلته منذ 20 سنة في حي النصر بطريق قابس بصفاقس و له كشك لبيع البنزين بطريقة غير قانونية، و كان قد حكم عليه في 2016 ب 5 أشهر سجنا بالاصلاحية لتورطه في عملية طعن في معركة بين شباب هذا الحي الشعبي.

غادر التراب التونسي يوم 14 سبتمبر الماضي على متن قارب طوله 6 أمتار ضمن 14 شخص في اتجاه جزيرة لامبيدوزا الايطالية اين تكفل به الصليب الأحمر و قضى 14 يوما في الحجر الصحي، و تم نقله مع مجموعة اخرى من المهاجرين الى مدينة باري لترحيلهم الى تونس الا ان اخباره انقطعت. و وصل الى نيس ساعات قبل تنفيذه العملية. و اتصل في الحال بشقيقه لاعلامه أنه متواجد بفرنسا و أنه سينام ليلتها في مبنى قريب من الميترو. و من الغد، نفذ الهجوم في الكنيسة على الساعة ال9 صباحا و وقع ايقافه بعد اطلاق النار عليه وهو يصيح الله اكبر ثم نقله الى المستشفى اين يقيم حاليا و حالته الصحية حرجة.

و قد فتحت النيابة العمومية بالقطب القضائي التونسي لمكافحة الإرهاب بحثا حول القاتل و تم التحقيق في اليوم نفسه مع جميع افراد عائلته بمركز الأمن بصفاقس.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة