.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

النائب ياسين العياري يقول انه تبنى هلال الشابة: “الفيفا ليست غولا و يسقط وديع الجريء”


111 Shares

كتب النائب ياسين العياري المقرب من النهضة صباح اليوم السبت نصا طويلا و مطولا حول الفيفا و الجامعة التونسية لكرة القدم و رئيسها وديع الجريء و الصحفيين و قناة التاسعة و وزارة الرياضة و… و… و…

نشر هنا ما كتبه كلمة كلمة:

“صباح الخير جميعا و نهاركم طيب.

تابعت ببعض الإهتمام، ردود الفعل حول “وثيقة الفيفا” السحرية.

هذه الوثيقة العجيبة الغريبة، التي لم يرها أحد، التي يمكن قراءة ما فيها لكن لا يمكن نشرها، التي قال صحافيون أن وزير الرياضة إطلع عليها، لكن لا يوجد أي تسجيل للوزير يقول هذا

وثيقة سحرية عجيبة، بنت عليها الناس مواقف و تحليلات حسب التلخيص الذي قدمه لهم وديع، فمعلوم و معروف : وديع ماهو الصادق الأمين

وثيقة على الموقع الرسمي للجامعة، ما ثماش حتى “خبر” عن ورودها لأن ذلك يصبح حجة أمام الفيفا لكن هانو الخبر خرج على قناة التاسعة، قناة الجامعة.

على عكس الذين يرقصون على تار بوفلس و يسكروا من زبيبة، أتحرى دائما المعلومة من مصدرها، بأكثر دقة ممكنة، أتعامل مع معطيات موضوعية لا إشاعات و بروبغندا.

و نعم، حطيت نفسي محامي هلال الشابة و أبحث بكل الطرق و الوسائل حتى يرفع عنه الظلم و كل الهياكل نتواصل معاهم لحظة بلحظة و مانيش محايد في العركة هذه، أنا طرف و منحاز و سأستعمل كل الأدوات الممكنة في إطار القانون للتصدي للظلم و للحفاظ على السلم الأهلي.

لذلك، نأكدلكم : الجامعة لم تستظهر بأي وثيقة من اي نوع جاية من الفيفا! حتى في الحديث مع الوزارة قدموا تلخيص شفوي دون الإستظهار بأي سند.

السادة الصحافيين، موش بش نعلمكم خدمتكم، لكن السيد وزير الرياضة يمكن التواصل معه و السيد رئيس الحكومة عنده ملحق إعلامي، هزوا التاليفون، بعيدا على المغالطات و إطرحوا هذا السؤال السهل الواضح : هل قدمت لكم الجامعة أي وثيقة من الفيفا؟ وراوكمش أي مراسلة؟

الإجابة : لا! و أراهن بكل مصداقيتي في الموضوع! خاطر ثبتت.

باهي، الملخص الشفاهي الي قدمته الجامعة الحشامة الخوافة، الي تنجم تقرى الورقة أما ما تنجمش تنشرها و ما تنجمش تقدم منها نسخة لسلطة الإشراف، إش فيه : لا شيء! كلام إنشائي عادي!

نعم،الفيفا، مهتمة بما يحدث في تونس، و وديع بعثلها يشكي و يبكي و يستعطف و يتذلل و يستجدي الحماية، مرتين، بعد حديث الوزير في البرلمان، و بعد بنهارين، مصور مخطط و مؤامرة وراها لوبي طارق بوشماوي و يبدو أن الفيفا موش مصدقته و تتحرى في ما يحدث.

البارح آخر وقت جات إجابة الجامعة على مراسلة الوزارة لتطبيق الفصل 15 و الدعوة لجلسة عامة للاندية.

الوزارة ستدرس الرد بعمق.

سأطلب جلسة عمل مع السيد الوزير إن سمح وقته يوم الإثنين.

سأطلب أيضا جلسة عمل مع اللجنة الأولومبية حول قضية الرهان الرياضي.

سأعطيكم آخر التطورات، سآخذها دائما من مصدرها، بأكثر دقة ممكنة.
سيستعملون الإشاعات للضغط على الرأي العام و سيفشلون.

الفيفا ليست غولا، الفيفا تجيبها في صفك لما تكون عندك الحجة و الدليل و الخدمة المنظمة و لا تتسامح مع إختفاء 600 مليون أدوية.

نهاركم طيب.

يسقط وديع الجريء و يبقى هلال الشابة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة