.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مجيّد: “فرنسا تفكّر في سنّ تشريعات جديدة لترحيل المهاجرين غير الشرعيين بعد عملية نيس”


90 Shares

قال الإعلامي التونسي بقناة فرنسا 24 توفيق مجيد في مداخلة له في برنامج ‘صباح الورد’ على اذاعة جوهرة اف ام اليوم الجمعة 30 اكتوبر 2020 أن الحكومة الفرنسية وبسبب الضغوطات الكبيرة التي تتعرض لها خاصة من قبل الاعلام بعد عملية نيس الارهابية قد تقوم بتغيير بعض التشريعات للتعجيل بعمليات ترحيل المهاجرين بطرق غير شرعية القادمين عبر لامبيدوزا.

ولم يستبعد مجيّد ان يتم ترحيل 4000 شخصا مصنفين كمشتبه بهم الى بلدانهم في اقرب وقت خاصة بعد تعالي اصوات البرلمانيين، كما ضمّ عمدة نيس كريستيان استروزي المنتمي لليمين المعتدل صوته لصوت مارين لوبان من أجل عملية الترحيل، كما تعالت الأصوات عقب الاعتداء لتغيير القوانين المدنية في حالة سلم إلى قوانين أخرى في حالة حرب على حد قوله.

واشار الاعلامي بقناة فرنسا 24 أن منفذ عملية نيس وصل إلى لمبيدوزا يوم 20 سبتمبر المنقضي حيث تلقى مساعدة من الصليب الأحمر هناك مكنته من العبور عبر باري إلى نيس الفرنسية قبل يوم واحد من تنفيذ جريمته، وكانت إحدى ضحاياه امرأة برازيلية كانت في الكنيسة لأداء الصلاة.

وأكد مجيد أن الإعلام الفرنسي تجند منذ الإعلان عن هوية منفذ الاعتداء كما تمت الإشارة إلى الصلة بين العملية وبين ذكرى المولد النبوي الشريف حسب قوله.

واشار توفيق مجيد الى ان ما قام به الارهابي التونسي اثر سلبا على صمعة الجالية التونسية بفرنسا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة