الرئيسية » قبلي: 514 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

قبلي: 514 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

سجلت ولاية قبلي مساء أمس الإثنين، أعلى حصيلة من حيث الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد منذ ظهور هذا الوباء بالبلاد حيث تم التأكد من 73 حالة إيجابية جديدة من بين نتائج العينات التي تم رفعها يومي 21 و24 أكتوبر الجاري إلى المخابر المرجعية، إضافة إلى عدد من النتائج التي وردت على الإدارة الجهوية للصحة من بعض المخابر الخاصة، وفق ما أكده رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة علي الحداد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020.

وأوضح الحداد أنه بتسجيل هذه الحالات الجديدة يرتفع عدد الإصابات المسجلة بالجهة منذ فتح الحدود في شهر جوان الفارط إلى اليوم إلى 403 إصابات منها 234 حالة تماثلت للشفاء فيما لا يزال 164 شخصا حاملا للفيروس علاوة على تسجيل 5 حالات وفاة.

وأضاف المصدر ذاته أن ولاية قبلي سجلت منذ ظهور الوباء إلى اليوم 514 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد تعافى منها 344 شخصا، فيما لا تزال 164 حالة نشطة مع تسجيل 6 حالات وفاة.

في سياق متّصل دعا الحداد اهالي الجهة إلى مزيد التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية التي تساهم في الحد من إنتشار العدوى الأفقية خاصة منها الإرتداء الدائم للكمامات الصحية بالأماكن العامة والمزدحمة مع المحافظة على التباعد الجسدي وحفظ صحة الايدي عبر غسلها المتكرر بالماء والصابون او بالمعقم الهيدروكحولي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.