.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هيوستن-أمريكا: كمال بن ناصر أول تونسي و عربي و افريقي يتحصل على الجائزة العالمية لتنمية الطاقة المستدامة


57 Shares

و قد نشر مهدي جمعة الامين العام لحزب البديل و رئيس الحكومة السابق الخبر صباح اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 على صفحته الرسمية بالفايسبوك معبرا عن خالص التهاني لصديقه و أحد اعضاء فريقه الحكومي في 2014.

و قال مهدي جمعة أن التكريم الجديد الذي تحصل عليه اليوم كمال بن ناصر وهو الجائزة العالمية المرموقة لتنمية الطاقة المستدامة هو فخر للتنونسيين.

و قد تم تكريم كمال بن ناصر في حفل الجائزة الكبرى الذي أقيم في مدينة هيوستن الأمريكية ليكون أول مواطن عربي وافريقي يحصل على هذه الجائزة الدولية المرموقة في مجال الطاقة.

و كمال بن ناصر هو من مواليد قفصة سنة 1956 وهو مهندس اشتغل في اكبر شركات النفط في العالم و كان خبيرا عالميا في سنة 2007 الى 2008 ببوسطن، كما اشتغل في العديد من المؤسسات على علاقة بالحقول البترولية و منها شركة شلمبرجير الشهيرة في البرازيل سنة 2013 قبل ان يلتحق كوزير للصناعة و الطاقة و المناجم في حكومة الكفاءات التي قادها مهدي جمعة سنة 2014.

و في افريل الماضي، كان لكمال بن ناصر اعتراف آخر دولي حيث تم انتخابه رئيسا للمنظمة العالمية لمهندسي النفط. كما قدم العديد من دورات SPE حول الطاقة العالمية و التفكير الاستراتيجي و التخطيط و شارك في تأليف أكثر من مطبوعة و 17 كتابا في اختصاصه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة