.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قراءة عادل اللطيفي لتصريحات لطفي المرايحي: “الحاصل الناس بكلها تعوم في الشعبوية” (فيديو)


33 Shares

لم يقنع لطفي المرايحي أمين عام الاتحاد الشعبي الجمهوري مساء الخميس 22 اكتوبر 2020 خلال ظهوره على قناة التاسعة العديد من المشاهدين الذين تابعوا الحوار كلمة كلمة.

و من بين المشاهدين عادل اللطيفي أستاذ علم الإجتماع في الجامعات الفرنسية الذي كان ينتظر من الرجل شيئا من الحنكة السياسية و لكنه اكتشف خطابا مخيبا للآمال و لا يعول عليه بما فيه، وفق ما كتبه، من مغالطات:

“البارح سمعت شوية لطفي المرايحي على قناة تلفزية. قدامو 3 كرونيكارات وصحفية، على اساس هو أرسطو متاع سياسة، ورغم ذلك عديد الأشياء اللي قالها غالطة ومغالطة.

السيد هذا طبيب وقال اللي الدول اللي عملت الحجر صحي شامل هي الدول اللي تعاني حاليا عكس البلدان اللي ما طبقتش هذا. مانيش عارف قاعد يتبع والا لا في الولايات المتحدة والبرازيل والمانيا وبرشا دول أخرى. اذا تغالط الناس في مجال اختصاصك بنفس شعبوية ترامب وبولصونارو عادي باش تغالطهم وانت تسير في الشان العام.

سياسيا السيد طارح نحلوا كل المؤسسات ونعاودوا كل شيء من جديد. مانيش عارف اشكون اللي باش يحل وحسب اي مرجعية دستورية او قانونية…حتى حوار وطني من اجل هذا هو ضدو.

في الاقتصاد السيد قال اللي كتلة الاجور المتضخمة في القطاع العمومي ماهيش مشكلة لانها استثمار في الاستهلاك. السيد ما يعرفش الاستثمار شيء والاستهلاك شيئ آخر. وزيدهم السيد في بالو البنك المركزي حك راسك واطبع الفلوس، دون انتاج للثروة.

الحاصل الناس بكلها تعوم في الشعبوية…وفي بالهم السياسة وتسيير الشان العام مجرد لغة…”.

https://www.facebook.com/lotfi.mraihi/videos/353814919036883/?v=353814919036883




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة