.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قطع رأس أستاذ بفرنسا، على خطى النائب راشد الخياري شبان يرفعون لافتة كتب عليها # الزهروني… الا-رسول… الله (فيديو)


46 Shares

قامت مجموعة من الشباب في منطقة الزهروني في ضواحي العاصمة اليوم الجمعة 23 أكتوبر برفع لافتة رمزية كردة فعل على ما تقوم به فرنسا الائكية وفق ما تم التصريح به في تسجيل الفيديو المتداول.

و وفق صفحة الزهروني، تم جلب ماهر بوريقة، يقال انه ناشط بالمجتمع المدني لمركز الأمن. “لافتات كتبت بالقلم اقلقت راحة المستعمر فغانسا. اذ لم يتم الافراج عنه فورا سنضطر للاحتجاج السلمي الليلة امامةمحكمة سيدي حسين”، قرأنا في نفس الصفحة.

هذا و قد تم التصريح في نفس الفيديو بان لافتات اخرى سترفع في جميع الاحياء.

و للتذكير فقد تم منذ أسبوع فتح بحث من طرف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب حول تدوينة النائب راشد الخياري الذي مجد عملية قطع رأس استاذ من طرف مسلم عمره 18 سنة من اصل شيشاني يوم الجمعة الماضي على اثر درس حول حرية التعبير في مدرسة لائكية فرنسية و تم تناول صور كاركاتورية للرسول محمد التي نشرتها مجلة شارلي هبدو انتهت بقتل 12 صحفيا في قلب باريس في جانفي 2015، و تبنى آنذاك تنظيم القاعدة هذه العملية الارهابية.

و في تأبين الأستاذ يوم الاربعاء الماضي، كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون صارما اذ قال انه لا يتسامح مع الارهاب بكل انواعه. و تم في أول هذا الأسبوع غلق جامع Pantin بباريس و هو الذي يتبنى خطابا جهاديا و متطرفا يؤمه شبان انقطعوا عن الدراسة. و في نفس القضية، تم ايقاف امام هذا الجامع بتهمة التحريض على الأستاذ القتيل.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة