الرئيسية » مشروع قانون المالية 2021: رصد اعتمادات بقيمة 315 مليون دينار لتمويل برنامجي عقد الكرامة والإعداد للحياة المهنية

مشروع قانون المالية 2021: رصد اعتمادات بقيمة 315 مليون دينار لتمويل برنامجي عقد الكرامة والإعداد للحياة المهنية

ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2021، تمّ تخصيص اعتمادات مالية بقيمة 315 مليون دينار لتمويل برنامجي عقد الكرامة وعقد الإعداد للحياة المهنية، موزعة بين 140 مليون دينار رصدت لفائدة 25 ألف منتفع من حاملي الشهادات العليا ببرنامج عقد الكرامة، و175 مليون دينار لدعم برنامج عقد الإعداد للحياة المهنية.


ورصد البنك التونسي للتضامن، حسب وثيقة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021، ما قيمته 70 مليون دينار لتمويل المشاريع الصغرى، كما تم تخصيص 25 مليون دينار لتمويل برنامج جيل جديد من الباعثين.


واستأثر من ناحية أخرى برنامج مرافقة المؤسسات الصغرى ودعم الشبان في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بتمويل بقيمة 15 مليون دينار للتمويل ضمن مشروع ميزانية العام المقبل التي تم فيها رصد نحو 2 مليون دينار لتمويل برنامج دعم الاستثمار في الاقتصاد الرقمي.


و لدعم التمويل الذاتي للمشاريع في إطار الصندوق الوطني للنهوض بالصناعات التقليدية والمهن الصغرى وجهت اعتمادات بكلفة 66 مليون دينار، لفائدة حوالي 5 آلاف مشروع بمعدل تمويل قدره 12 ألف دينار بالنسبة إلى المشروع الواحد.

كما تمت برمجة اعتمادات بقيمة 15 مليون دينار في ميزانية العام المقبل لمواصلة بناء وتحديث مراكز تكوين وتدريب مهني والشروع في إحداث فضاءات جديدة للتكوين والتدريب، بما من شأنه أن يسهم في بلوغ طاقة تكوين جملية بحوالي 70 ألف شاب.


وسيواصل صندوق النهوض بالتكوين والتدريب المهني خلال سنة 2021 تمويل أنشطة التكوين المستمر بنحو 6 مليون دينار، وذلك لفائدة حوالي 170 ألف مشارك يعملون في نحو 4 آلاف مؤسسة اقتصادية.


ويشار إلى أن الاعتمادات المخصصة للتكوين المهني والتشغيل قد شهدت ارتفاعا بـ 6 مليون دينار في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021 حيث تم تخصيص نفقات بمبلغ جملي قيمته 968 مليون دينار مقابل 962 مليون دينار في قانون الميزانية المحين لسنة 2020. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.