الرئيسية » نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام ترفضان التعيينات المسقطة على رأس شركة كاكتوس برود المصادرة

نقابة الصحفيين وجامعة الاعلام ترفضان التعيينات المسقطة على رأس شركة كاكتوس برود المصادرة

عبرت كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام في بيان مشترك صدر، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، عن رفضهما التام “لسياسة التعيينات المشبوهة والمسقطة التي تنتهجها حكومة هشام المشيشي خدمة للوبيات معينة، والتي من شأنها أن تؤثر سلبا على مستقبل المؤسسة”، حيث قامت رئاسة الحكومة بتسمية مدير عام على رأس مؤسسة كاكتوس برود المصادرة دون اعتماد معايير واضحة وشفافة ودون تشريك الهياكل المهنية، وفق نص البيان.

كما عبرت الهياكل النقابية عن إستنكارها لمحاولات رئاسة الحكومة المتكررة لتطويع مؤسسة كاكتوس برود المصادرة، منددة بمواصلتها تجاهل الهياكل المهنية وعدم إستشارتها قبل القيام بتسميات على رأس المؤسسات الإعلامية المصادرة وهو ما من شأنه ان يضر بالسلم الاجتماعي داخل المؤسسة”.

هذا ودعا فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة كاكتوس برود النقابة الأساسية بمؤسسة كاكتوس برود رئاسة الحكومة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار المشبوه، والتسريع في حسم ملف المؤسسات الإعلامية المصادرة بصفة نهائية وذلك بالتشاور مع الهياكل المهنية المعنية بما يضمن ديمومة هذه المؤسسات وحقوق الصحفيين والموظفين والعملة بها”.

وأكدت الهياكل النقابية في ذات البيان “إستعدادها التام لخوض كافة أشكال النضال للتصدي للتعيينات المسقطة وللدفاع عن مصالح المؤسسة واستقلاليتها”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.