الرئيسية » الطبوبي في لقائه بالغنوشي: “لا بدّ من القيام بمراجعات لإنقاذ الوطن والاستماع الجيّد لنبض الشارع”

الطبوبي في لقائه بالغنوشي: “لا بدّ من القيام بمراجعات لإنقاذ الوطن والاستماع الجيّد لنبض الشارع”

استقبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد خريجي الغنوشي اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 الأمين العام للاتحاد العام التونسي نور الدين الطبوبي، وتم التطرق خلال اللقاء عن الأوضاع العامّة في البلاد وما تحتاجهُ من تضافرٍ لجهود مختلف الأطراف الوطنيّة للتفاعل الإيجابي والسّريع مع تفاقم الجائحة الوبائيّة وما تُشكّله من خطرٍ حقيقي على حياة المواطنين، إضافة إلى ما تُلقي به من ظلالٍ سلبيّةٍ على النواحي الاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وشدّد الطبوبي على أهميّة التوجّه إلى الأولويّات الوطنيّة العاجلة والابتعاد عن مظاهر التوتّر والتجاذبات والاستماع الجيّد لنبض الشارع التونسي الذي بات موسوما بتعبيرات القلق والحيرة على حاضر البلاد ومستقبلها.

وأعرب الأمين العام لاتحاد الشغل عن التطلّع لقيام مجلس نواب الشعب بدوره التشريعي والرقابي على أفضل وجه بجعل الملفات الوطنيّة الكبرى محلّ الاهتمام الأوّل وبعيدا عن كل المناكفات، مؤكّدا أنّه برغم كلّ شيء فإنّ حدا أدنى من الحكمة والتعقّل يبقى دائما موجودا لإيجاد حلول للمحطات الصعبة التي تعيشها بلادنا وهذا ما يجعل المستقبل يكون أفضل.

في المقابل أكّد الغنوشي دعمه لكلّ المبادرات التي تدعم نهج التوافق والتشاركيّة في إطار تغليب المصلحة الوطنيّة واحترام شرعيّة مؤسّسات الحكم، مُشدّدا على استعداد المجلس للقيام بدوره التشريعي والرقابي بما يُعزّز حظوظ الفئات المستضعفة والجهات المهمّشة ويُثري منظومة القوانين الاجتماعيّة.

كما ذكّر رئيس البرلمان بالقوانين الهامة التي صدرت عن المجلس في الدورة الماضية مثل قانون الاقتصاد التضامني والاجتماعي وقانون التمويل التشاركي وقانون الانتداب في الوظيفة العموميّة لمن طالت بطالتهم، واستعرض توجّهات تشريعيّة للدورة الجديدة ستدعم نفس الخيارات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.