.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إدارة الأبحاث الاقتصادية والماليّة تستمع لمنظمة ‘أنا يقظ’ في قضيتها ضدّ وديع الجريء


121 Shares

استمعت الإدارة الفرعيّة للأبحاث الاقتصادية والماليّة صباح اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 لمنظمة أنا يقظ، تطبيقا لإنابة عدليّة من النيابة العموميّة في شكاية رفعتها المنظمة ضد رئيس الجامعة التونسيّة لكرة القدم وديع الجريء وذلك بتهمة الاضرار بالإدارة وتحقيق فائدة للغير دون وجه حق.

وكانت منظمة انا يقظ تقدمت بشكاية ضد الجريء في وجود شبهة فساد في الحصول على إعفاء ديواني لأحد المزودين دون احترام الصيّغ القانونيّة.

وحسب ما نشرته المنظمة على صفحتها الرسمية فايسبوك فانّها قد قدمت خلال الاستماع أدلتها وقرائنها في انتظار الاستماع الى بقية الشهود والمتهمين.

وتأتي هذه الشكوى حسب ما اكدته المنظمة سابقا انها جاءت على خلفية تقدم الجامعة التونسيّة لكرة القدم في شخص ممثلها القانوني، بطلب تأشير على إعفاء جبائي قصد تسريح بضاعة دون دفع المعاليم الديوانيّة والأداءات المستوجبة لفائدة “شركة Uhlsport” التي تزود المنتخبات الوطنية لكرة القدم بالأزياء الرياضية.


وأضافت المنظمة أن اللجنة التابعة لوزارة الشباب والرياضة قد رفضت إسناد أي امتياز ديواني لهذه الشركة وذلك بسبب تفطنها الى خلل على مستوى الفواتير المقدمة من طرف الجامعة التونسية لكرة القدم، وعلى الرغم من قرار الرفض الصادر عن وزارة الإشراف، قام رئيس الجامعة وديع الجريء بتجاوزها متوجها بمطلب ثان مباشرة الى المصالح المختصة للديوانة أفضى إلى إسناد الامتياز الديواني للمزود المذكور.

علاوة على ذلك فإن قرار الإعفاء الجمركي المنتقد لم يحترم الإجراءات المعمول بها إذ لم يكن مؤشرا من قبل مصالح وزارة المالية.

دلال بوجبلي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة