.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

قطع رأس أستاذ بفرنسا : إيقاف شخص بجزيرة جربة قام بتمجيد العملية الإرهابية عبر صفحات الفايسبوك


106 Shares
ألأستاذ الفرنسي ضحية الإرهاب الإسلامي.

تم يوم أمس السبت 17 اكتوبر 2020 إيقاف شخص بجزيرة جربة بتهمة تمجيد تنظيم إرهابي عبر شبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك، ووقع الاحتفاظ به بعد التشاور مع النيابة العمومية.


وفق مصادرنا، تم جلب هذا الشخص إلى مقر منطقة الأمن بجربة. و بالتحري معه، اعترف انه بارك العملية الارهابية التي جدت بفرنسا ظهر يوم الجمعة 16 أكتوبر الجاري حيث قطع مواطن (18 سنة) من أصول شيشانية رأس أستاذ تاريخ (47 سنة) بضواحي باريس كان يقوم بتدريس مادة عن حرية التعبير المبرمجة في جدول وزارة التعليم و كان الموضوع يومها حول نشر مجلة “شارلي هبدو” لكاريكاتور للرسول محمد و العملية الإرهابية التي جدت في 7 جانفي 2015 و توفي فيها 12 من صحفيي و مصوري المجلة.

و بالتحري مع الموقوف في جزيرة جربة، تبين أنه يتبنى الفكر التكفيري و يتواصل عبر الإنترنت مع مواقع تكفيرية تدعو الى تطبيق أحكام الشريعة بتونس و نصرة التنظيمات الارهابية.

و للتذكير، فقد قام النائب راشد الخياري صباح أمس بتمجيد العملية الإرهابية نفسها عبر عدة تدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي. و قد تم فتح بحث من طرف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في الغرض، إلا أنه أجاب عبر تدوينة أخرى، انه لن يتراجع عن موقفه خاصة و أن الأمر يتعلق بالإساءة للرسول صلعم، و أنه لا يهمه إن تم رفع الحصانة البرلمانية عنه.

هذا وقد نشرت مساء أمس على صفحتها الرسمية المحامية حنان الخياري من حزب التحرير نصا تساند فيه موقف النائب الذي يحمل نفس لقبها مما أثار آلاف تعاليق المساندة بدعوات تمجيد لعملية الارهاب من طرف أنصار حزب التحرير الذي لا يؤمن لا بالدولة و لا بقوانينها المدنية بل يدعو لتطبيق الشريعة و الرجوع إلى الخلافة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة