.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

منصة “إكتبلهم” لتجسير العلاقة بين النواب و ناخبيهم


13 Shares

شنوة برنامجك هو أول مركز للفكر والعمل السياسي والتكنولوجي للشباب التونسي بدأت أنشطته في ماي 2019 كمبادرة المواطنين بقيادة مجموعة من الشباب التونسي الحريص على الانخراط في إنجاح الانتخابات في تونس وتعزيز عملية الانتقال الديمقراطي.

تم إطلاق مبادرتنا الأولى في 2 سبتمبر 2019 مع شنوة برنامجك وهي أول منصة انتخابية تونسية تسمح باكتشاف ومقارنة برامج الأحزاب السياسية. أدى تزايد الامتناع عن التصويت، خاصة بين الشباب، وتشويه سمعة الطبقة السياسية، إلى الرغبة في أن نكون همزة الوصل بين الشباب التونسي المحبط من جهة والطبقة السياسية المحافظة والتقليدية من جهة أخرى.

إكتبلهم هي منصة شنوة برنامجك الجديدة ، والتي من خلالها سيتمكن المواطنون التونسيون من إرسال بريد إلكتروني إلى 217 نائبا في مجلس نواب الشعب للتواصل معهم وإعلامهم بمخاوفهم.

يتحمل النواب عبء عمل كبير بين الجلسات العامة، ويعملون في لجان ولا يعطون دائما الوقت اللازم للتنقل إلى المناطق والاستماع إلى مشاكل المواطنين الذين انتخبوهم، مما يساهم في خلق مناخ من التوتر وعدم الثقة بالنواب.

بفضل منصة إكتبلهم نرغب في تقديم حلول لأزمة الديمقراطية التمثيلية التي نعيشها في تونس وبناء الثقة بين المواطنين والنواب حتى يكونوا على دراية بمشاغل مناطقهم ويمكنهم نقل بأمانة صوت ناخبيهم داخل مجلس نواب الشعب.

شنوة برنامجك يهدف إلى أن يكون مساحة للتفكير والعمل، أصلي ومزعزع، حيث نبتكر لرقمنة السياسة، لتقوية تأثير الشباب التونسي وتوحيد مجتمع موهوب القادر على ضمان مستقبل تونس.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة