الرئيسية » وزير الصحة ينفي وجود شبهات فساد في التصرف في أموال صندوق كورونا

وزير الصحة ينفي وجود شبهات فساد في التصرف في أموال صندوق كورونا

نفى وزير الصحة فوزي مهدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين 12 اكتوبر 2020 وجود شبهات فساد تتعلق بالتصرف في الموارد المخصصة لمجابهة فيروس كورونا وذلك ردا على اتهامات وجهتها مؤخرا المنظمة الدولية للقيادات الشبابية بخصوص التلاعب بتلك الموارد.

وأكد المهدي على هامش الزيارة التي أداها السبت الماضي رئيس الحكومة هشام مشيشي إلى قاعة عمليات الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بالعوينة أن “جميع الموارد المالية يتم التصرف فيها من قبل وزارة المالية وليس من قبل وزارة الصحة”.

وأضاف أنه ليس لديه أي ملف فساد في هذا الموضوع موضحا أن مشكلة وزارة الصحة تتعلق أصلا بطول الإجراءات الإدارية في الصفقات العمومية للتثبت من خلو طلبات العروض من أي شبهات قبل السماح للوزارة باقتناء التجهيزات والأدوية.

وكان رئيس المنظمة الدولية للقيادات الشبابية عبد الرحمان الخراط قد كشفت في ندوة صحفية تم عقدها يوم 6 أكتوبر الجاري بمقرها بولاية القيروان عن وجود شبهات فساد في التصرف في الميزانية المخصصة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت يوم الجمعة 11 سبتمبر الفارط، عن حساب أموال المشاركة عدد 6 للتوقي ومجابهة الجوائح الصحية، حيث بلغت قيمة الأموال المودعة بالحساب البريدي 18-18 المخصص لمجابهة فيروس كورونا 200.640.144.690 مليون دينار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.