الرئيسية » أصحاب المقاهي و المطاعم يرفضون الإجراءات الصحية المعلنة في ولايات تونس الكبرى

أصحاب المقاهي و المطاعم يرفضون الإجراءات الصحية المعلنة في ولايات تونس الكبرى

في بيان صادر يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 غرفة المقاهي وغرفة المطاعم التابعتان للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تعبران عن رفضهما القطعي للإجراءات الصحية المعلن عنها من طرف السلطات الجهوية لولايات تونس الكبرى. و في ما يلي نص البيان.

إن الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المقاهي والغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المطاعم تجددان التعبير عن رفضهما القطعي للإجراءات المتخذة من قبل السلطات الجهوية لولايات تونس الكبرى ( تونس بن عروس أريانة ومنوبة) والقاضية بمنع استخدام الكراسي والطاولات بالمحلات الناشطة بهذه الولايات وتعتبرها إجراءات مجحفة ستتسبب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة تعيش من القطاعين وفي إفلاس عشرات الآلاف من أصحاب المحلات المثقلين بالتزامات مالية واجتماعية ثابتة .

– تؤكدان أن الدولة لم تكن في مستوى تعهداتها لعدم تنفيذها القرارات الواردة بالمراسيم الحكومية الاستثنائية رغم التضحيات الكبيرة التي قدمها أصحاب العمل والأجراء خلال مرحلة الحجر الصحي الشامل في مارس وأفريل الماضيين.

– تستنكران استعمال القوة في مواجهة التحركات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون والأجراء صباح هذا اليوم ومصادرة حقهم في التعبير السلمي عن استيائهم ودفاعهم عن لقمة العيش .

– تطالبان بالتعليق الفوري للإجراءات المتخذة، والتفاوض مع المهنيين بأسرع وقت حول بدائل تضمن التوقي من انتشار الفيروس وتمكن من استمرار النشاط والحفاظ على مواطن الشغل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.