.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

حزب المسار يندد بالمخابر و المصحات الخاصة التي تستغل جائحة الكورونا لتتاجر بصحة المواطنين


34 Shares

في بيان أصدره بتونس اليوم السبت 10 أكتوبر 2020 ممضى من طرف أمينه العام فوزي الشرفي حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي يندد باستغلال جائحة الكوفيد من طرف بعض المخابر والمصحات الخاصة و ذلك بالترفيع في الأسعار والمتاجرة بصحة المواطنين. و في ما يلي نص البيان…

مع تسارع وتيرة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وارتفاع الطلب على تحاليل التقصي حول الفيروس، تعددت تشكيات المواطنين من ارتفاع أسعار هذه التحاليل والتلاعب بها بلغ حد مضاعفتها من طرف عدد من المخابر الخاصة.

وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي انطلاقا من تأكيده على الحق في الصحة والعلاج للجميع دون تمييز فانه:

1- يُدين التجاوزات المتكررة من طرف بعض المخابر الخاصة والمتمثلة في الترفيع في أسعار تحاليل التقصي حول الكوفيد 19 ويذكّر بأن تكلفة هذه التحاليل تم تسعيرها من طرف وزارة الصحة بمبلغ قدره 209د، و يطالب سلطة الإشراف بتكثيف المراقبة وسحب التراخيص للقيام بالتحاليل من كل مخبر ثبت تجاوزه.، وكذلك مراجعة المعاليم المشطة التي توظفها المصحات الخاصة كضمان على استقبال المصابين، فلا مجال للمتاجرة بصحة المواطنين.

2- يدعو إلى تشديد المراقبة على تجارة الكمامات الواقية والجال المعقم والالتزام باحترام التسعيرات التي قررتها وزارة الصحة وهي 500مي للكمامات الورقية و1850 مي للكمامات القماشية.

وبالنظر للوضع الصحي الاستثنائي الذي تمر به بلادنا والذي يحتّم مزيد التضامن وتظافر الجهود من القطاعين العام والخاص فان حزب المسار يدعو إلى إحكام التنسيق بين مختلف المتدخلين واعتماد معايير وتسعيرات موحدة تحد من الفوارق في التمتع بالخدمات الصحية وبالخصوص بالنسبة للفئات الاجتماعية الضعيفة والهشة وتضمن المساواة في التمتع بالعلاج وتوفر مقومات والوقاية والسلامة للجميع .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة