الرئيسية » سليانة : دفن امرأة مصابة بالكورونا بعد مواجهات لساعات بين الأمن و سكان الكريب الرافضين للبروتوكول الصحي (فيديو)

سليانة : دفن امرأة مصابة بالكورونا بعد مواجهات لساعات بين الأمن و سكان الكريب الرافضين للبروتوكول الصحي (فيديو)

بعد نقل الجثة من غرفة العزل الصحي بالمستشفى المحلي بالكريب لدفنها وفق البروتوكول الصحي، رفض الأهالي ذلك بقوة مما استوجب تدخل الأمن بمقبرة حي النصر أين جدت مواجهات لمدة ساعات أسفرت عن اصابة عون الأمن قيس الوسلاتي بحجارة على مستوى الرأس و تم ايواؤه بالمستشفى الجهوي بسليانة إضافة الى تعرض سيارات أمنية الى أضرار مما استوجب تدخل وحدات أمنية أخرى و استعمال الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الوضع.

و تدخل العقلاء من المعتمدية لاقناع الأهالي بقبول الوضعية لأن في دفن المرأة وفق المعايير العادية خطر و أن فيروس كورونا واقع و ليس بإشاعة كما يروج لذلك.

كما وجهت نداءات من طرف المجتمع المدني لتفادي حالة الفزع و الهلع للأهالي و بمعاضدة مجهودات السلط.

و طالبت السلط المحلية المساعدة من الناشطين بالمجتمع المدني للقيام بتوعية الناس من مخاطر انتقال هذا الفيروس و بوضع خلية ارشاد و توعية للمتساكنين.

و تمكن أعوان بلدية الكريب اليوم الأحد من دفن الفقيدة على الساعة الخامسة صباحا بمقبرة سيدي بوبكر بالمنطقة. و الفقيدة تبلغ من العمر 72 سنة و كانت تعاني من أمراض مزمنة و هي أول وفاة بفيروس كورونا في المنطقة التي سجلت يوم أمس 14 حالة إصابة جديدة.

https://www.facebook.com/abbccddeed/videos/772549209982156/?v=772549209982156

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.