الرئيسية » الدورة 31 لأيّام قرطاج السينمائية تنتظم في موعد جديد : من 18 إلى 23 ديسمبر 2020

الدورة 31 لأيّام قرطاج السينمائية تنتظم في موعد جديد : من 18 إلى 23 ديسمبر 2020

في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 إدارة أيام قرطاج السينمائية تعلن عن تأخير موعد انتظام المهرجان إلى فترة ما بين 18 و 23 ديسمبر تجنبا لذروة وباء كورونا المنتظرة في أواخر أكتوبر و بداية نوفمبر وهو الموعد الأول الذي قررته الإدارة.

منذ تعيينها، كان قرار الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية الدورة 31 واضحا وحاسما، ستنتظم الدورة في موعدها. لأنّ السينما تختصر الكثير من المعاني الجميلة أهمّها ”حب الحياة ”… ألسنا نذهب للسينما لأننا نحب الحياة ؟

وقد أعدت الهيئة تصوّرا خاصا بفلسفة تقوم على التأسيس لمستقبل المهرجان بالوقوف على ماضيه ومساءلة مختلف التحديات التي يواجهها.

لكن مع مرور الوقت واقتراب موعد انتظام المهرجان لم يعد من الحكمة تجاهل الوضع الصحي في تونس مع انتشار وباء كورونا.

ومع تأكيد الإطار الصحي أنّ الفيروس سيشهد ذروته نهاية شهر أكتوبر بداية شهر نوفمبر وهو ما يوافق موعد انعقاد ألمهرجان ووحرصا على سلامة محبي السينما وأوفياء المهرجان وضيوفه وحتى تنتظم أيّام قرطاج السينمائية في أجمل صورة وأفضل ظروف، قرّرت الهيئة المديرة لأيّام قرطاج السينمائية برئاسة رضا الباهي والمركز الوطني للسينما والصورة بالتشاور والاتفاق مع وزارة الشؤون الثقافية، وبعد مراجعة هيئة المساندة للدورة الممثلة لمختلف الهياكل العمومية، تنظيم المهرجان في موعد جديد من 18 إلى 23 ديسمبر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.