.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الشابي معلقا عل كلمة سعيد للمشيشي: الأسلوب غير الاسلوب و لكن لا لتكتيكات التحالف البرلماني و لا للافلات من العقاب


11 Shares

يقر عصام الشابي القيادي بالحزب الجمهوري بأن هناك شيء يلام عليه رئيس الجمهورية قيس سعيد وهو في كيفية خطاباته و أسلوبه و نوعية اتصالاته، و لكن من ناحية المضمون في ما نشرته رئاسة الجمهورية مساء أمس الاربعاء 23 سبتمبر على اثر اللقاء الدوري الذي يجمع رئيس الدولة برئيس الحكومة، فهو يوافقه تماما، منتقدا ما يقوم به رئيس الحكومة بسبب ضغوطات ائتلاف برلماني جديد…

و يقول الشابي في تعليق نشره صباح اليوم الخميس 24 سبتمبر، عبر صفحات التواصل الإجتماعي بأن أسلوب الرئيس فيه غرابة و كان من الافضل عدم نشر رئاسة الجمهورية للعموم ما دار بين حيطان قرطاج بتلك الطريقة المشينة و لكن الغرابة، كل الغرابة فهي تكمن سلوكيات الطرف المقابل، هشام مشيشي:

“فعلا غريب أسلوب رئيس الجمهورية الذي إستنقص من مكانة رئيس الحكومة و تعمد نشر كلام كانت الحكمة و هيبة الدولة تقتضي ان يبقى داخليا و لا ينشر للعموم بتلك الطريقة.

لكن الأغرب هو ان يتعمد رئيس الحكومة تعيين مسؤولين سامين في الدولة ممن اطاحت بهم الثورة و ممن تعلقت بهم تتبعات قضائية في انسجام مع تكتيكات التحالف البرلماني الجديد و في تنكر تام لمقتضيات الحكم عشر سنوات بعد الثورة .

ضد طريقة و اسلوب رئيس الجمهورية و مع مضمون تدخله. لا مجال للعودة الى الوراء و لا مجال للإفلات من العقاب و لا مجال للتمتع بالحصانة في غير ما جعلت له. “مع مضمون تدخله””.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة