.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مدينة الثقافة بتونس : بيت الرواية يقدم الكاتبة عواطف الزراد


0 Shares

ضمن برمجته الخاصة بتوقيعات راعي النجوم، ينظّم بيت الرواية لقاء لتقديم وتوقيع مجموعة “ملفات سرية” للروائية والقاصة عواطف الزرّاد عز الدين وذلك يوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 في الثالثة ظهرا بمدينة الثقافة.

عواطف الزراد هي روائية وقاصة تونسية صدرت لها رواية بعنوان “مينرفا في سماء بغداد” عن دار آفاق برسبكتيف للنشر سنة 2018 وكتاب بحثي أكاديمي عنوانه “اللّاعنف في النضال السياسي” عن دار زينب للنشر سنة 2019 وأخيرا المجموعة القصصية “ملفات سرية” عن دار صامد للنشر سنة 2020.

يتضمن الكتاب 17 قصة تنقسم إلى قسمين الأول وردت فيه قصص من واقع التلاميذ تجلت فيه عمليات بوح بأسرار عن حوادث مؤلمة تعرض إليها الأطفال وعانوا أوجاعها في وحدة قاتلة وصمت رهيب بعيداً عن كل دور إيجابي لأولي أمورهم نتيجة العلاقات الباردة والخوف والغياب… وآثار كل ذلك على الجانب النفسي والحياة النفسية والاجتماعية ككلّ.

أما القسم الثاني فيتضمن أمور النّاس المسكوت عنها والتي غالباً ما تدخل في دائرة الأسرار التي تسمم الحياة وتضرب حولها حصارا رهيبا من الصمت كالتّحيل والخيانة والإهمال الجنسي بين الزوجين والميول المثلية وما آلت إليه العلاقات في ظل وسائل التواصل الاجتماعي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة