الرئيسية » نشطاء حراك “مانيش مصب” يدعون إلى الغلق الفوري لمصب النفايات بعقارب

نشطاء حراك “مانيش مصب” يدعون إلى الغلق الفوري لمصب النفايات بعقارب

في بيان صادر اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، نشطاء حراك “مانيش مصب” ينددون وبشدة بعودة انبعاث الغازات والروائح التي من شأنها أن تضر بصحة المواطن في منطقة عقارب من ولاية صفاقس. و في مايلي نص البيان…

نحن نشطاء حراك “مانيش مصب” بعقارب، الحاضي بدعم منظمات وجمعيات وطنية على غرار المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، نندد وبشدة عودة انبعاث الغازات والروائح التي من شأنها أن تضر بصحة المواطن وتتضارب مع حقه في بيئة سليمة حسب الفصل 45 من الدستور.

وعليه فإننا نذكر بالاتفاق المبرم مع الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات يوم 29 أوت 2020 الذي تعهدت فيه بحضور السيد الوالي وخبراء ونواب الشعب، بالعمل على الحد من هذه الانبعاثات وإتمام قرار الغلق النهائي للمصب في 2021 في أحسن الظروف.

وتجدر الإشارة إلى إن الغازات المنبعثة انتشرت على مسافة 3 كم لتصل إلى الأحياء السكنية بمركز المدينة بعد أن شهد السكان فترة هدنة مع الروائح لمدة تجاوزت الأسبوعين.

وعليه فإن حراك مانيش مصب يدعو الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات إلى الالتزام بالاتفاق المبرم معها وعلى الحد الفوري من انبعاث الغازات حتى لا يرجع النشطاء إلى مربع الاحتجاجات عن طريق الغلق الشعبي للمصب.

بيان.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.