الرئيسية » زغوان: غلق مصنع للملابس وروضة أطفال بعد ارتفاع حصيلة الاصابات بالكورونا

زغوان: غلق مصنع للملابس وروضة أطفال بعد ارتفاع حصيلة الاصابات بالكورونا

افاد والي زغوان صالح المطيراوي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 ان الخلية الجهوية لأزمة “كوفيد 19” بزغوان والتي خصصت اجتماعها المنعقد اليوم بمقر الولاية لمتابعة تطورات الوضع الصحي المرتبط بفيروس قررت غلق مصنع الملابس بمنطقة الفحص لمدة أسبوع بداية من اليوم، وذلك على إثر تسجيل 21 إصابة بالفيروس بعد إجراء تحاليل مخبرية لـ45 عاملا وعاملة.

واضاف المطيراوي ان الخليّة دعت المصالح الصحية، إلى تعميم التحاليل على بقية العمال البالغ عددهم 150، إلى جانب عددا آخر من المخالطين لهم، علما وأنه تم تمكين صاحب المصنع من ترخيص استثنائي لتصدير شحنة ملابس بحكم ارتباطات المستثمر مع عدد من الأسواق الخارجية.


وقد تقرر في نفس الإطار، غلق روضة أطفال ببئر حليمة بزغوان، بعد ان سجلت 6 إصابات مؤكدة بفيروس “كورونا” في علاقة بعاملة مصنع الملابس بالفحص، منها اصابتان لوالدتي طفلتين تقصدان الروضة ذاتها، وذلك لمدّة غير محددة في انتظار القيام بالتحاليل والاجراءات المعمول بها في الغرض.

من جهة اخرى بيّن المدير الجهوي للصحة بزغوان، سهيل بالي، خلال الجلسة، أن العدد الجملي للاصابات التي سجلت بولاية زغوان منذ فتح الحدود في 27 جوان الماضي، بلغت 43 إصابة من جملة 250 عينة خضعت للتحليل، منهم 39 يقطنون بالجهة و3 بتونس الكبرى وواحدة بسوسة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.