الرئيسية » منوبة: أعضاء المجلس البلدي في طبربة يسحبون الثقة من رئيس البلدية

منوبة: أعضاء المجلس البلدي في طبربة يسحبون الثقة من رئيس البلدية

أمضى 19 عضوا من المجلس البلدي في طبربة امس الجمعة على لائحة سحب ثقة من رئيس البلدية كثير البيتري وذلك من جملة 24 عضوا بالمجلس وايداعها مكتب ضبط البلدية في انتظار تحديد المجلس لتاريخ دورة استثنائية او عادية للتداول في اللائحة والمصادقة عليها.


وجاء في اللائحة التي حصلت (وات) على نسخة منها ان قرار سحب الثقة الجماعي ياتي بعد انقطاع سبل الحوار والتواصل بين رئاسة المجلس والاعضاء والادارة ،وعدم توفر المتطلبات الاساسية للسير العادي للعمل ، مما ادى الى تعطيل العديد من المشاريع والمسائل الهامة ،على غرار مشروع الميزانية وبرنامج الاستثمار البلدي.
وأّكد الاعضاء الممضون على اللائحة التي تم اعلام مصالح ولاية منوبة بها ،ان الحاجة باتت أكيدة لتصويب أساليب العمل بالمجلس وتحسين أدائه اعتبارا للمصلحة العامة واستجابة لانتظارات المواطنين وتطلعاتهم.
يشار الى أنّ الأغلبية المطلوبة لسحب الثقة من رئيس البلدية هي ثلاثة أرباع أعضاء المجلس البلدي، حسب الفصل 255 من مجلّة الجماعات المحليّة.
ويذكر ان رئيس البلدية كثير البيتري ترشّح كرئيس قائمة عن حركة النهضة وانتخب عند تنصيب المجلس البلدي رئيسا بعد حصوله على 18 صوتا من بين 24 عضوا يكونون المجلس البلدي.
كما تقدم في جانفي المنقضي ، باستقالته من رئاسة البلدية وتم التراجع فيها بعد مفاوضات وتدخلات للعدول عنها من قبل المصالح الجهوية بالولاية .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.